الأخبار

المنافذ تعلن أعداد الوافدين وارتفاع نسبة التفويج العكسي للمغادرين بعد أداء الزيارة

الهدى – متابعات ..

أحصى رئيس هيئة المنافذ الحدودية العراقية، اللواء عمر الوائلي، أعداد الوافدين عبر المنافذ البرية الاتحادية والإقليم، فيما أعلن ارتفاع نسبة التفويج العكسي للمغادرين.
وقال الوائلي في تصريح صحفي، أن “هناك انسيابية عالية بدخول وخروج الزائرين عبر المنافذ البرية والجوية”، لافتا الى أن “أعداد الوافدين عبر المنافذ البرية والجوية تجاوزت الـ 3 ملايين ونصف المليون زائر”.
وأضاف “نشهد تفويج عكسي وبواقع 150 ألف زائر مغادر في اليوم بمنفذ زرباطية”، مبينا أن “منفذ الشلامجة شهد دخول ما يقارب 800 ألف والمغادرة فيه بمستوى عالي”.
وأشار إلى أن “منفذ الشيب شهد دخول 400 ألف زائر بينما منفذ المنذرية 350 ألف زائر لغاية الآن”، مؤكدا أن “مطار النجف الأشرف شهد دخول ما يقارب 180 ألف زائر”.
وأوضح أن “مجموع منافذ إقليم كردستان الثلاثة بلغ 100 ألف زائر منها 65 ألف زائر من منفذ حاج عمران”، مشيرا إلى أن “هناك تفويج عكسي للزائرين من منفذ زرباطية وبواقع 150 ألف زائر في اليوم”.
وبين رئيس هيئة المنافذ الحدودية انه “يتم تفويج الزائرين بشكل منتظم وعلى شكل دفعات”، مؤكدا ان “التنسيق بين العراق وإيران ساعد في تسريع عملية التفويج العكسي”.
الى ذلك أعلن المتحدث بأسم لجنة الأربعين في العراق، غلام رضا اباذري، اليوم الاثنين، عن موافقة السلطات العراقية على دخول الحافلات الإيرانية إلى مدينة كربلاء المقدسة لغرض نقل الزوار إلى منفذ مهران الحدودي.
واوضح ابا ذري، في تصريح لمراسل وكالة فارس، أن “الموضوع الهام هذا العام هو سهولة وسلاسة حركة زوار الإمام الحسين من إيران إلى العراق”.
وقال “لم تكن هناك مشاكل في المنافذ الحدودية الستة والتي حدثت في السنوات السابقة”، مشيرا اإلى “التعاون الجيد للجانب العراقي في زيارة الأربعين الحسيني هذا العام”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا