الأخبار

المنافذ تحصي الوافدين والمغادرين من زائري الاربعين

الهدى – متابعات ..

أعلن مدير منفذ زرباطية الحدودي، العميد عاطف ناجي، اليوم الأربعاء، دخول أكثر من مليون و100 ألف زائر إيراني إلى العراق صوب كربلاء المقدسة لإحياء أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
,أضاف ناجي في تصريح صحفي، إنه “منذ يوم 18 آب الجاري، بدأ دخول الزائرين الإيرانيين إلى البلاد عبر منفذ زرباطية، والأمور تسير بانسيابية عالية دون أي معوقات”، مشيراً إلى أن منفذ زرباطية الحدودي سجل دخول أكثر من مليون و100 ألف زائر لغاية اللحظة.
وأضاف أن “هناك خططاً معدة لنقل الزائرين الإيرانيين، وأن هناك 300 حافلة تسهم في نقلهم، دون أي معرقلات أو صعوبات”، موضحاً أن “المنفذ دخل الآن مرحلة الذروة، في توافد الزائرين ومغادرتهم”.
الى ذلك كشف رئيس هيئة المنافذ الحدودية، عمر الوائلي، اليوم الأربعاء، أن 16 بالمئة من الزائرين الوافدين للبلاد غادروا عبر المنافذ البرية والجوية.
وقال الوائلي في تصريح صحفي، إن “16 بالمئة من الزائرين الوافدين للبلاد غادروا عبر المنافذ البرية والجوية”.
هذا ويستمر تدفق الزوار الأجانب عبر المنافذ الحدودية باتجاه العراق، للمشاركة في مراسم إحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
فيما أشارت وزارة الداخلية، الى دخول أكثر من مليوني ونصف المليون وافد إلى البلاد لأداء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، عبر المنافذ البرية والمطارات لغاية يوم أمس الثلاثاء، مشيرة إلى أن عملية نقل الزائرين تسير بشكل جيد وسط انتشار أمني وخدمي في جميع المنافذ وعلى طول طريق الزائرين.
بدورها أعلنت مصادر إيرانية في محافظة إيلام بتصريحات لها، عبور نحو 211 ألفاً و 70 زائراً إيرانياً حدود العراق خلال الساعات الـ 24 الماضية.
وأشارت المصادر إلى أن حدود مهران سجلت عودة نحو 58 ألفًا و20 زائراً إيرانياً و278 زائراً أجنبياً خلال الساعات الـ 24 الماضية، مضيفة أن حركة زوار الأربعين الحسيني من حدود مهران الدولية إلى العتبات المقدسة في العراق تجري بسلاسة وسهولة، وتوقع المصدر مرور أكثر من 60% من زوار الأربعين عبر حدود مهران خلال مراسم زيارة الأربعين هذا العام.
ويواصل الزائرون من مختلف المناطق العراقية ودول الإسلامية وغير الإسلامية التوافد إلى محافظة كربلاء المقدسة لإحياء أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في العشرين من شهر صفر الأحزان.
وأكد محافظ كربلاء المقدسة، نصيف الخطابي، توافد زائرين من أكثر من 80 دولة إلى العتبات المقدسة لأداء زيارة الأربعين، لافتاً في الوقت ذاته الى تظافر الجهود لتطبيق جميع الخطط الموضوعة والاستعدادات الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
الخطابي قال إن المحافظة استنفرت جميع دوائرها الخدمية وآلياتها في تقديم أفضل الخدمات وتذليل الصعوبات أمام الزائرين ووضع حلول ومعالجات آنية وسريعة مع متطلبات الزيارة الأربعينية.
وتعد أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) أكبر تظاهرة بشرية في العالم، حيث تخرج مواكب العزاء في هذا اليوم، ويتوافد الملايين من العراق وكافة أنحاء العالم إلى أرض كربلاء المقدسة لأداء زيارة الأربعين المليونية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا