الأخبار

زراعة كربلاء تحصي منتجات مشاريع البيض والدواجن في السوق المحلية

الهدى – كربلاء المقدسة ..

كشفت مديرية زراعة كربلاء المقدسة، عن وصول المحافظة الى اعلى مستوى من انتاج بيض المائدة بعد ان انتجت مشاريعها اكثر من (71) مليون بيضة خلال شهر واحد.
وقال مدير زراعة كربلاء المقدسة، المهندس محمد جاسم محمد الطيار”ان (10) مشاريع لانتاج بيض المائدة عن طريق التربية بالاقفاض قامت برفد السوق المحلية خلال الفترة الواقعة بين منتصف تموز ومنتصف اب الجاري بـ( 72183360) بيضة من خلال مشاريع تم اقامتها عن طريق قروض المبادرة الزراعية والاستثمارية”.
واوضح الطيار “ان عدد الافراخ الداخلة في هذه المشاريع المنتجة للبيض بلغت اعدادها (3866970) دجاجة في مرحلة الانتاج (بياضة) و(2011000) في مرحلة التربية”.
وأشار الى “ان كربلاء استطاعت من خلال المبادرة الزراعية والاستثمار من اقامة عدد من مشاريع بيض المائدة وفروج اللحم استطاعت ان تحقق نجاحا كبيرا ساهمت بسد حاجة السوق المحلية من بيض المائدة ولحوم الدواجن”.
من ناحية اخرى اعلنت مديرية زراعة كربلاء المقدسة عن قيام مجزرتين بجزر (٢٢١١٩٧) دجاجة بلغت اوزانها (٣٤٣ طن) خلال شهر واحد بهدف سد حاجة السوق المحلية.
وقالت رئيس قسم خدمات الثروة الحيوانية الدكتورة عامرة الحافظ، “ان مجزرتين في محافظة كربلاء المقدسة قامت خلال الفترة الواقعة بين منتصف تموز ومنتصف آب الجاري من جزر (٢٢١١٩٧) دجاجةبلغت اوزانها (٣٤٣ طن) بهدف سد حاجة السوق المحلية”.
واوضحت الحافظ “ان كوادر قسم خدمات الثروة الحيوانية يقومون بمتابعة عمل مجازر الدواجن من خلال المهندسين الزراعيين والاطباء البيطرين المختصين من قسم خدمات الثروة الحيوانية”.
وأضافت كما “ساهمت المجازر بشكل كبير بتوفير لحوم الدواجن المحلية المجزورة والمعبأة بطرق علمية وصحية وخاضعة للإشراف البيطري قبل الجهات البيطرية في كربلاء وبالتحديد المستشفى البيطري إضافة إلى متابعة قسم خدمات الثروة الحيوانية في مديرية زراعة كربلاء”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا