نائبة تجمع تواقيع لاعادة التوصيت على قناعة البرلمان بأجوبة وزير التجارة

نائبة تجمع تواقيع لاعادة التوصيت على قناعة البرلمان بأجوبة وزير التجارة

قالت النائبة، عالية نصيف، الخميس، إنها جمعت تواقيع 50 نائبا لإعادة التصويت على قناعة البرلمان بأجوبة وزير التجارة وكالة، سلمان الجميلي بشكل سري.
وأكدت نصيف في بيان لها، اليوم ( 17 آب 2017) أنها قالت لرئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، خلال الجلسة “قدمت طلبا باستمهالي ساعة لاستنساخ الأدلة والوثائق لأعضاء المجلس، ولذلك لم أكن موجودة عند التصويت بقناعة المجلس على أجوبة الجميلي”.
وأوضحت قائلة، أنها تمكنت من جمع توقيع 50 نائبا لاعادة التصويت بشكل سري، لافتة إلى أن” الجبوري وعدها بدراسة الطلب قانونيا من قبل رئاسة المجلس”.
من جانبه قال النائب عن ائتلاف دولة القانون، عباس البياتي، إن قضية إقالة الجميلي، ما زالت قيد النقاش داخل مجلس النواب، لافتا إلى أنه تم التوافق على تعديل قانون العفو العام بين الحكومة واللجنة القانونية، كما ان هناك كتل طالبت بإعطاء فرصة الى يوم السبت المقبل، لغرض التأكد من نسخة القرار وأحكام النص.
وأضاف أن السبت المقبل، سيكون آخر يوم للتعديل على قانون العفو العام، وفي حال عدم التصويت عليه، ستنتهي المدة القانونية التي حددت لتقديم طلب العفو بتاريخ الـ 25 من شهر آب الجاري.
وكان مجلس النواب قد صوت بجلسته الاعتيادية اليوم، بالقناعة على اجوبة وزير التجارة وكالة، سلمان الجميلي، حيث تم التصويت بأغلبية 104 أصوات من اصل عدد الحضور 202.

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)