الأخبار

التربية تُعلن ضوابط التقديم للمدرسة الإلكترونية وتوضح حول اغلاق مدارس أهلية في تركيا

الهدى – متابعات ..
اعلنت  وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، عن ضوابط تسجيل الراغبين بالتقديم الى الامتحانات الخارجية في منصة المدرسة الإلكترونية الحكومية بدءاً من اليوم، بعد ان وفرت الوزارة نظاما تعليميا أكاديميا عالي الجودة يتسم  بالتفاعل والمرونة والتكنولوجيا مع توفير بيئة تعليمية تشجع على حب المعرفة وتعزز التفكير النقدي وتنمي مهارات الطلبة عبر منصات تعليمية شاملة ومحتوى متميز يلبي احتياجات وتطلعات من يرومون اكمال دراستهم الخارجية في العام الدراسي المقبل ٢٠٢٣-٢٠٢٤.
وأوعز المكتب الإعلامي في الوزارة الى الراغبين بالتسجيل اتباع تفاصيل وخطوات التقديم الى منصة المدرسة الحكومية الالكترونية بعد تحميل التطبيق من متجر كوكل والذي يحمل اسم “المدرسة الالكترونية”.
من ناحية أخرى استجابت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، الى مناشدات أهالي الطلبة الواردة من تركيا بعد إغلاق عدد من المدارس الأهلية فيها وحرمانهم من الحصول على وثائقهم ومعلوماتهم الدراسية.
ووجه وزير التربية، الدكتور إبراهيم نامس الجبوري، بإرسال لجنة وزارية برئاسة الوكيل الفني الاستاذ حسين صبري اللامي ومدير عام التقويم و الإمتحانات الاستاذ شاكر نعمه عبد عون وعدد من الاعضاء لتقصي الحقائق والوقوف على السجلات الدراسية.
وصرح المكتب الإعلامي في الوزارة ان اللجنة وخلال وقت قياسي انجزت مهمتها بالحفاظ على مجهود الطلبة في خمس مدارس موزعة على المحافظات التركية مع تسليم الوثائق الدراسية، مؤكداً ان الوزارة تعمل لديمومة العمل التربوي داخل وخارج العراق.
من جانبهم أعرب ذوي الطلبة عن امتنانهم وشكرهم للاستجابة العاجلة من قبل وزارة التربية، مثنية على حرص اللجنة في تحقيق ما وصفته بالعدالة التربوية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا