الأخبار

الحكومة الباكستانية تعلن نجاح خططها لإحياء عاشوراء

الهدى – وكالات ..

أعلنت الحكومة الباكستانية، اليوم الاثنين، نجاح خططها الخاصة بإحياء عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام) وبسلام تام في جميع أنحاء البلاد.
وقالت وسائل إعلام باكستانية: إن “مواكب عاشوراء اُختتمت بسلام في جميع أنحاء البلاد، والتي شارك فيها الآلاف لإحياء التضحيات الكبرى التي قدّمها حضرة الإمام الحسين (عليه السلام) ورفاقه المخلصون في كربلاء”.
وتابعت بأن “مختلف المدن والبلدات الباكستانية شهدت تنظيم مواكب الحداد الحسينية، وسط ترتيبات أمنية صارمة، مع توفير مختلف الخدمات للمشاركين”.
وأوضحت بأن “المواكب الحسينية المعزية بلغت ذروتها في المواقع المحددة مسبقاً للاحتفال بعزاء (شام غريبان)، حيث استذكر المعزّون الأحداث التي جرت في كربلاء وتعاليم سيد الشهداء (عليه السلام)”.
وذكرت وسائل الإعلام بأن “الحكومة الباكستانية استنفرت جهودها لإحياء العزاء وتسهيل حركة المواكب العزائية وخاصة الكبرى التي شهدتها مختلف المحافظات”، مضيفةً بأن “الحكومة فتحت غرفة تحكم مركزية لمراقبة المواكب عن كثب وتأمين الحماية اللازمة لها”.
ونقلت وسائل الإعلام عن المعزين في البلاد قولهم: إن “تضحيات الإمام الحسين (عليه السلام) تعلّمنا دروساً لا تقدّر بثمن من الإيمان الذي لا يتزعزع والصلاح والعدالة وحث العالم على التعلّم من هذه المأساة”، مضيفين بأن “أصحاب الإمام الحسين (عليهم السلام) علمونا أيضاً أهمية الولاء والاستقامة ودعم أولئك الذين يناضلون من أجل الحقيقة والعدالة”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا