تعرف على فوائد النعناع الصحيّة

تعرف على فوائد النعناع الصحيّة

يعتبر النعناع نبتة عشبية معمرة ذات رائحة نفاذة وقوية وطعم حار، ويعد من قسم النباتات الوعائية، وينتمي إلى الفصيلة الشفوية، وشعيبة البذريات ، وصنف كاسيات البذور، تحت رتبة الشفويات.
النعناع فوائده صحية أكثر من كونها جمالية لدخول بعض الأعشاب في التجميل باختلاف النعناع فوائده كلها للجسم ويعتبر معالج ومفيد لأمراض كثيرة سنقوم باستعراض بعض منها وفائدة استخدام النعناع في كل منها.
النعناع ينشّطُ الدورة الدموية، وبالتالي ينشط القلب ويحمي الأوعية الدموية من التصلب، كما يعمل على تنشيّط الدماغ ويزيد من التركيز لدى الأشخاص إذا ما شرب بانتظام.
يخفف النعناع من الكحة ونزلات البرد وكذلك يزيل الاحتقان من الصدر، أيضا مفيدٌ للمعدة والأمعاء ويلينها ويعمل كمطهر ويخلص الأمعاء من الديدان والطفيليات الضارة والبكتيريا، ومفيدٌ في حالات عسر الهضم.
يعمل النعناع علي تبريد بشرتكِ , وتهدئة مسامها ,فينعم بشرتك ويجعلها كبشرة الأطفال ويغذيها بالفيتامنيات والمعادن .
ويتكون النعناع من زيت طيار، والأحماض الفينولية، والمنثون، والمنثول، وثلاثيات التربين، والفلافونيات مثل: المنتوسيد، واللوتيولين.
ويستخدم زيت النعناع لمعالجة مشاكل الشعر وإنعاش فروة الرّأس، كونه يقوي الشعر من جذوره، يحفز نموه ويزيد من لمعانه. وهذه ابرز فوائد النعناع للشعر وكيفية استخدامه.
يساعد النعناع على تحفيز نمو الشعر من خلال تقوية بصيلاته
النعناع يعمل على زيادة افراز ونشاط الغدد اللعابية والانزيمات الهاضمة مما يساعد الجهاز الهضمي في عملية الهضم، ويساعد في علاج حالات عسر الهضم.
ويعتبر النعناع فاتحا للشهية ولهذا فهو متعارف عليه كمقبلات ويدخل في العديد من أطباق الطهي، اثبت بان له دور في علاج مشاكل القولون العصبي عند كل من الأطفال والبالغين وتخفيف أعراضه.

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)