الأخبار

كربلاء تشهد تعزيزات أمنية وعمليات استباقية قبل عاشوراء

الهدى – كربلاء المقدسة ..

اعلنت وزارة الداخلية عن قرب ارسال تعزيزات ودعم لمحافظة كربلاء المقدسة مع اقتراب زيارة العاشر من محرم الحرام، ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام.
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية، اللواء خالد المحنا، إنه “مع اقتراب زيارة العاشر من محرم الحرام سيتم ارسال تعزيزات ودعم لمحافظة كربلاء المقدسة من جميع القطعات”.
وأضاف أن “خطة هذا العام مختلفة حيث ستتضمن تقليل القطوعات الى االمحافظة وعلى عكس خطط السنوات السابقة”.
بدورها شرعت قيادة شرطة كربلاء المقدسة بعمليات استباقية واسعة بهدف تأمين زيارة العاشر من محرم الحرام، مؤكدة أنه لا قطوعات في شوارع المحافظة خلال الزيارة.
وقال قائد شرطة كربلاء المقدسة، اللواء أحمد علي زويني، في تصريح صحفي: إنها أعدت خطة لتأمين زيارة العاشر من محرم الحرام بالتعاون مع قيادة عمليات كربلاء ومديرية حماية المرقدين الشريفين والحشد الشعبي، مؤكدا أن الزيارة هذا العام لن تشهد قطوعات بسبب التوسعة الكبيرة بشوارع كربلاء.
وبين أن الخطة تضمنت عملية استباقية واسعة النطاق شملت المناطق الصحراوية والمسطحات المائية، ونصب سيطرات مفاجئة وكمائن وتفتيش العجلات والدراجات، على الطرق التي يسلكها الزائرون والقيام بعمليات المسح الميداني لمفارز المتفجرات، إضافة إلى حملات دهم وتفتيش للمناطق الزراعية والأحياء السكنية.
وذكر زويني أن قسم الشرطة العربية والدولية يواصل إجراءاته الأمنية في تدقيق إقامة الأشخاص الأجانب بالمحافظة وبالتعاون مع مديرية الاستخبارات وجهاز المخابرات الوطني وقسم الأمن السياحي ومديرية شؤون الإقامة، إذ تم القبض على عدد من الأشخاص المخالفين للإقامة من خلال تنفيذ ممارسة أمنية داخل مركز المدينة القديمة وخارجها شاملة الفنادق والكافيهات وشركات مختلفة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا