الأخبار

طالبتان من كربلاء تحصلان على مراكز متقدمة بنتائج امتحانات الثالث متوسط

الهدى – كربلاء المقدسة ..

بارك المدير العام للتربية في محافظة كربلاء المقدسة، عباس عودة السلطاني، اليوم الاثنين، اعتلاء الطالبتين، رقية حيدر عبد الحسين حبيب، من ثانوية المتفوقات الأولى للبنات، وغدير ثائر هادي من ثانوية المتفوقات الثانية
لمنصة الصدارة بحصولهما على المرتبة الأولى على العراق بمعدل 100‎% ضمن الإمتحانات الوزارية لمرحلة الثالث المتوسط التي تم إعلان نتائجها اليوم.
كما بارك تحقيق ستة وثمانون طالباً وطالبة آخرين المراتب الأولى في سلم الأوائل على العراق، معتبراً أن هذا النجاح محل فخر لمديرية التربية وكوادرها التدريسية وإدارات المدارس التي حقق طلبتها تلك النتائج المفرحة،
موجهاً شكره وتقديره العالي لأولياء الأمور الذين حرصوا على رفع مستويات أبنائهم العلمية عبر المتابعة الدائمة، كما ثمن وبارك حرص الطلبة أنفسهم على أن يكونوا مثالا للتميز على مستوى العراق بتحقيقهم الدرجات الكاملة وتصدرهم على أقرانهم من مختلف المحافظات العراقية.
وفي السياق ذاته وبعد تحقيق عدد من مدارس المحافظة نسبة نجاح بلغت 100‎% والمدارس ذات النسب المتقدمة بارك عباس عودة السلطاني للإدارات والكوادر التدريسية التي حققت نسب النجاح هذه وسعت الى الإرتقاء بمستوى طلبتها وتمكنت بهم أن تضع إسمها في أعلى منصة النجاح والتفوق في العراق، لافتا الى أن هذا الانجاز كان لم يتحقق لولا تضافر كل الجهود وحرص الجميع على اعلاء اسم كربلاء عاليا.
واعلنت الوزارة صباح هذا اليوم الاثنين، نتائج الامتحانات النهائية الوزارية للمرحلة المتوسطة لعموم المديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات وممثليات اقليم كردستان ومدارس الخارج للعام الدراسي الحالي (2022-2023)، فإن نسب النجاح للمواد الدراسية في دورها الأول كانت جيدة وبمستوى التوقعات والطموح.
و بلغت نسب النجاح للمواد الدراسية في الدور الأول، كما يلي، (التربية الاسلامية 96،73%، واللغة الانگليزية 72،26%، والرياضيات 82,02%، والاجتماعيات 95,82%، والأحياء 80,02%، والكيمياء 89,07%، والفيزياء 84,6%، واللغة الفرنسية 92,43%).
فيما كانت نسب النجاح للمُديريات العامة للتربية الخمس الأعلى وفقاً للترتيب للآتي: (النجف الأشرف، ذي قار، ديالى، الكرخ الاولى، واسط).
أما على المُستوى الفردي، حصل 74 طالباً وطالبة على مجموع 700 بمعدل 100‎%‎ وهم الأوائل في عموم المديريات العامة للتربية في العراق، كما حصل أكثر من 1125 طالب على معدل 99‎%‎ وأكثر من 545 طالباً على معدل 98‎%‎.
هذا وستُعلن الوزارة خلال الفترة القادمة مواعيد أداء إمتحانات الدور الثاني وبقية الاجراءات المُتعلقة بالمرحلة المتوسطة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا