علاوي يدعو لتأجيل انتخابات مجالس المحافظات واجراءها مع الانتخابات النيابية

علاوي يدعو لتأجيل انتخابات مجالس المحافظات واجراءها مع الانتخابات النيابية

دعا الامين العام لحزب الوفاق الوطني ونائب رئيس الجمهورية اياد علاوي، قادة الكتل السياسية لتأجيل انتخابات مجالس المحافظات واجرائها بالتزامن مع الانتخابات النيابية العام المقبل.
وذكر المكتب الاعلامي لنائب رئيس الجمهورية في بيان له، اليوم، ان “علاوي وخلال اجتماع حزب الوفاق الوطني في بغداد، والذي عقد لبحث الاوضاع السياسية في البلاد، دعا قادة الكتل السياسية العراقية، لتأجيل انتخابات مجالس المحافظات للعام المقبل واجرائها مع الانتخابات البرلمانية”.
واضاف علاوي ان”الانتقال بالبلاد من اوضاعها الراهنة الى واقع افضل يتطلب تصحيح مسارات العملية السياسية عبر تمكين جميع العراقيين من التعبير عن ارادتهم الحقيقية خلال انتخابات نزيهة تنتج حكومة ومجلس نواب فاعلين وقادرين على اخراج البلاد من دوامة الطائفية السياسية والمحاصصة والفساد “.
وقد ناقش الاجتماع، “معاناة النازحين والمخاوف من عودة الارهاب، والمتاعب التي يتعرض لها اصحاب المركبات في سيطرة الصقور وضرورة معالجتها”، بحسب البيان.
واشار البيان، ان “قادة الوفاق الوطني ناقشوا كذلك التحديات السياسية والاقتصادية التي تمر بها البلاد، وتداعياتها على مرحلة مابعد داعش، ودور الوفاق في مواجهتها، عبر تمتين الجبهة الداخلية والضغط باتجاه تحقيق المصالحة الوطنية”.

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)