التحالف يدعو الحكومة للعمل بتوصياته حول الرواتب التقاعدية لأعضاء مجالس المحافظات

التحالف يدعو الحكومة للعمل بتوصياته حول الرواتب التقاعدية لأعضاء مجالس المحافظات

دعا التحالف الوطني، الأحد، الحكومة إلى العمل بتوصياته المتعلقة بالرواتب التقاعدية لأعضاء مجالس المحافظات، وفيما أبدى رفضه إزاء الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان المزمع إجراؤه في الخامس والعشرين من أيلول المقبل، أكد تأييده لأي اجتماع يعقد في بغداد تحت سقف الدولة والحكومة والقانون.
وقال مكتب رئيس التحالف عمار الحكيم في بيان له، اليوم، إن “الهيئة القيادية للتحالف الوطني عقدت اجتماعها الدوري، وناقشت أهم المحاور التي تضمنها اجتماع التحالف والمتمثلة بأولويات ما بعد التحرير وتوقيت الإعلان عن التسوية الوطنية والاستفتاء المزمع إجراؤه في الإقليم ومخرجات مؤتمري بغداد”.
وأضاف أن “المجتمعين أشادوا بالانتصارات التي حققتها قواتنا الأمنية من الجيش والشرطة الاتحادية ومكافحة الإرهاب والحشد الشعبي والعشائري والبيشمركة في معارك تحرير الموصل، وأكدوا على إدامة زخم المعركة لتحرير باقي المناطق الإستراتيجية التي لازالت تحت سيطرة عصابات داعش”.
وأوضح مكتب الحكيم أن “الهيئة ناقشت خارطة الطريق التي يراها التحالف لما بعد تحرير الموصل بجوانبها السياسية والاقتصادية والعمرانية والأمنية”.
وتابع أن “الهيئة القيادية شددت على وحدة العراق، مؤكدة على قرارها برفض الاستفتاء في إقليم كردستان”، مبينا أن المجتمعين “أيدوا أي اجتماع يجري تحت سقف الدولة والحكومة والقانون وعلى ارض العاصمة العراقية بغداد إذا ما كانت مخرجاته تدعو إلى الوحدة والتماسك والخطاب الوطني”.
وأشار مكتب الحكيم إلى أن “المجتمعين جددوا في نهاية الاجتماع الدعوة للحكومة للعمل بتوصيات التحالف الوطني المتعلقة بالرواتب التقاعدية لأعضاء مجالس المحافظات”.
وكان الحكيم اعتبر، أمس السبت، أن إصرار الكرد على الاستفتاء سيعرض المنطقة إلى “تسونامي التقسيم”، مبينا أن مساحة الإقليم قبل 2003 تختلف عن مساحته بعدها، فيما شدد على إقامة الانتخابات في موعدها دون تسويف.

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)