نائبة تحذر من “مافيات” بوزارتي التجارة والزراعة لاستيراد الحنطة والرز

نائبة تحذر من “مافيات” بوزارتي التجارة والزراعة لاستيراد الحنطة والرز

حذرت نائبة عن التحالف الوطني، الاحد، من حصول اتفاق بين ما سمتها بـ”مافيات الفساد” في وزارتي التجارة والزراعة لتقليل محصولي الحنطة والرز بشكل متعمد، مشيرة الى أن ذلك الاتفاق سيمكن وزارة التجارة من استيراد المحصولين من الخارج.
وقالت عالية نصيف في بيان لها، إنها “تحذر من حصول اتفاق بين مافيات الفساد في وزارتي التجارة والزراعة لتقليل محصولي الحنطة والرز بشكل متعمد لتتمكن وزارة التجارة من استيرادهما من الخارج”.
واضافت “هناك معلومات أولية تفيد بأن الحنطة المحلية قلّ انتاجها هذه السنة بمقدار مليوني طن، ونأمل من وزارة الزراعة أن تقدم إيضاحاً بهذا الخصوص وتفسر أسباب هذا الانخفاض في كمية المحصول”.
وبينت ان “هذا الانخفاض تزامن مع عقد لقاءات خلف الكواليس في بيت شخص مهم بوزارة التجارة مع شخص مهم في وزارة الزراعة، للاتفاق حول عقد صفقات مشبوهة لاستيراد الرز والحنطة من الخارج، ومن حق الشعب العراقي أن يعرف ما الذي يحصل من نهب لثرواته وعبث بمقدراته”.
وتابعت نصيف ان “الانتصارات التي تحققت في جبهات القتال لابد أن ترافقها حرب شرسة على مافيات الفساد وسراق المال العام ولا بد أن تنتصر فيها إرادة الشعب على دواعش الفساد”.
يشار الى أن نصيف، سبق وان اتهمت وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي بـ”التعمد” في التوقيع على صفقة رز فاسد لـ”تسميم” الشعب العراقي، مشيرة الى أن الجميلي وقع على تلك الصفقة بعد “اسبوعين” من تسلمه الوزارة بالوكالة، واكدت عزمها استجوابه في البرلمان على خلفية هذا الموضوع.

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)