بعد أن وصفها والده بـ “الإبادة”، أمير قطر يهنئ العبادي باستعادة الموصل

بعد أن وصفها والده بـ “الإبادة”، أمير قطر يهنئ العبادي باستعادة الموصل

هنأ امير قطر، تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، في اتصال هاتفي، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، بمناسبة استعادة الموصل، فيما كان والده قد وجه سابقا انتقادات للعمليات العسكرية في المدينة، واصافا اياها بـ “الابادة والتدمير”.
وذكر مكتب العبادي في بيان، يوم أمس السبت، أن أمير قطر قدم تهانيه وتبريكاته بـ “الانتصار” العراقي واستعادة الموصل، قائلاً إن “هذا النصر تم بجهود وتضحيات القوات العراقية، وهو انتصار لكل العرب وفرحة دائمة للعراق”.
وأضاف أمير قطر “أننا مستعدون للوقوف معكم ودعمكم وواثقون بأنكم تقودون العراق الى بر الامان”.
من جانبه، قال العبادي إن “ماتحقق هو ثمرة تضحيات العراقيين وتوحدهم ضد الارهاب، وقد قضينا عليه عسكريا، ويجب التعاون للقضاء عليه فكريا” ، مشيرا الى أن “الإرهاب نشأ من الخلافات والتقاطعات ولا بد أن نتوحد ضده ونعمل على المشتركات الكثيرة التي تجمع شعوبنا ونبذ الخلافات”.
وأكد كل من العبادي وامير دولة قطر على اهمية تعميق العلاقات بين الشعبين والبلدين ومواجهة الارهاب والتعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية.
وتأتي تهنئة امير قطر للعبادي باستعادة الموصل، متناقضة مع تصريحات سابقة لوالده “حمد بن خليفة”، في ذكرى تأسيس قناة الجزيرة الانكليزية، حين قال بعد أسبوعين من بدء العمليات العسكرية لاستعادة مدينة الموصل، إنها “تتعرض لإبادة والتدمير”.

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)