الأخبار

هيئة الحج في كربلاء تنظم محاضرات للحجاج قبل سفرهم للديار المقدسة

الهدى – كربلاء المقدسة ..

اعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة في محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الخميس، عن استمرارها بالإجراءات الخاصة بعملية تثقيف الحجاج قبل السفر إلى الديار المُقدسة.
وقال مسؤول اعلام هيئة الحج في كربلاء، ثامر فيصل المسعودي، في تصريح صحفي، ان “الكوادر في مديريتنا مستمرة بعملية تثقيف الحجاج و التي تم الشروع بها مطلع هذا الاسبوع وتستمر حتى نهايته”.
واضاف ان “الاجراءات التي نظمتها الهيئة تمثلت بعدد من الخطوات، اولها فحص الحجاج عبر لجنة الاستطاعة التي تم اختيار اعضائها من قبل دائرة صحة كربلاء لمعرفة مدى قدرة الحجاج على اداء مناسك الحج بدنيا وذهنيا وتليها عدد من الخطوات تباعاً “، مبينا “دور الصحة في استقبال الحجاج بعد اجتيار هذه المرحلة لتلقي اللقاحات المطلوبة في المراكز الصحية الموزعة كلاً حسب السكن ( المركز والاقضية والنواحي ) “.
وتابع المسعودي، ان “الخطوة الثانية تتضمنت تنظيم المحاضرات الدينية من قبل الهيئة والتي تقام في الجوامع بحضور المتعهدين”، موضحاً “الاماكن الخاصة بإعطاء هذه المحاضرات والتي توزعت في عدة جوامع وحسينات بعموم المحافظة بواقع خمس محاضرات في العراق والباقي يتم اكماله في الديار المقدسة”.
وكانت هيئة الحج والعمرة قد اعلنت في وقت سابق من اليوم الخميس، استعدادها لارسال 37 الف عراقي، لاداء مناسك الحج فيما ثمنت دور وزارة الصحة في تقديم الخدمات والتسهيلات للحجاج العراقيين.
وقال ممثل رئيس هيئة الحج والعمرة، مدير عام دائرة الخدمات في الهيئة عبد الحكيم نصرت في تصريح صحفي، ان “الهيئة مواظبة على تقديم افضل الخدمات للحجاج العراقيين من سكن واطعام وخدمة طبية منذ تاسيسها، وحققت طفرات بالارتقاء بمكانة العراق بالتعاون مع الجهات الساندة منها وزارة الصحة”.
وذكر أن “عدد الحجاج العراقيين لهذا العام وصل الى 37 الف حاج فيما نثمن جهود وزارة الصحة في تلقيح الحجاج وايضا فحص الاستطاعة البدنية واكمال ادويتهم ومرافقة القوافل الطبية واستمرارهم بتقديم الخدمات حتى بعد رجوعهم”.
وتابع نصرت أن “الخدمات المقدمة إلى الحجاج تشمل التلقيح وتزويد الحجاج في الدفتر الصحي واستكمال التحضيرات الأدوية المطلوبة وتهيئة الكوادر الطبية الكفوءة إضافة الى الخدمات التي تقدمها البعثات في الديار المقدسة”، مبينا أن “بعثة العراق من البعثات المتقدمة وهذا ما تشهد به المملكة العربية السعودية من أداء متميز في تقديم الخدمات”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا