الأخبار

طلبة السادس ابتدائي يتوجهون لاداء الامتحانات الوزارية في بغداد والمحافظات

الهدى – بغداد ..

توجه، صباح اليوم الأحد، مليون و150 ألف تلميذ من مرحلة السادس الابتدائي ببغداد والمحافظات، للمشاركة بالامتحانات الوزارية بدورها الأول للعام الدراسي الحالي (2022 ــ 2023).
وتبدأ الامتحانات بمادة التربية الإسلامية تليها اللغة العربية ثم الإنكليزية والرياضيات والاجتماعيات والعلوم وبشكل متتال لمدة أسبوع من الـ 21 إل الـ 27 من آيار الحالي.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة كريم السيد، في تصريح صحفي: إن الامتحانات سبقتها إجراءات أهمها تهيئة الدفاتر الامتحانية الإلكترونية وتوزيع المراقبين وتهيئة مراكز الفحص.
وتابع السيد أن متابعة العملية الامتحانية بالمراكز ستكون ميدانية للوقوف عن كثب على جيمع جوانب العملية الامتحانية بهدف معالجة أي خلل أو مشكلة وحلِّها فوراً، بما يُسهم بانسيابية العملية الامتحانية من دون أي عوائق.
وأضاف ان وزير التربية وجه بالمتابعة الفورية للمراكز الامتحانية وكل ما من شأنه يقوم عمل الامتحانات والوصول الى أبعد انقطة ممكنة في حال وجود مشاكل”.وأشار السيد الى “اننا حتى الان لم نسجل اي مشاكل او خلل في التحضيرات او الامتحانات”.
إلى ذلك، ذكر مدير ممثلية وزارة التربية في محافظة السليمانية رباح حسن التميمي،: أن 1000 تلميذ وتلميذة توجهوا اليوم الأحد للمشاركة بالامتحانات الوزارية لمرحلة السادس الابتدائي ضمن عشرة مراكز امتحانية بمركز السليمانية ومركزين في أطرافها.
وأضاف أنه تم توجيه مديري المراكز الامتحانية بالالتزام والتعاون لإنجاح الامتحانات، مؤكداً أنه وبحسب توجيهات وزارة التربية، فإن الأسئلة ستكون واضحة ومن ضمن المنهج.
وتبدأ الامتحانات بمادة التربية الإسلامية تليها اللغة العربية ثم الإنكليزية والرياضيات والاجتماعيات والعلوم وبشكل متتال لمدة أسبوع من 21 إلى 27 من أيار الحالي.
وحظيت المراكز الإمتحانية بزيارة وكيل الوزارة للشؤون الإدارية الدكتور فلاح محمود القيسي ، ومنذ باكورة الصباح الأولى ، للاطمئنان على سير العملية الإمتحانية ومدى تأمين احتياجات التلاميذ داخل القاعات في منطقة الشعب التابعة لتربية الرصافة الأولى برفقة مديرها العام الدكتور حسين الزوبعي ، مطمئناً الأهالي عن عزم الوزارة الحفاظ على مجهودات التلاميذ الدراسية .
وفي سياق متصل بالجولات الميدانية تفقد مدير عام التقويم والإمتحانات الاستاذ شاكر نعمة عبد عون القاعات الامتحانية في قاطع الرصافة الثانية بحضور المدير العام للتربية الاستاذ عبد بيوض حبيل مؤكداً إنسيابية الأداء وسلامة الموقف الامتحاني لهذا اليوم .

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا