الأخبار

لجنة نيابية تطالب وزارة التربية بمنع الخروقات في الامتحانات المقبلة

الهدى – بغداد ..

وجهت لجنة التربية في مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، وزارة التربية بمنع حدوث الخروقات في العملية الامتحانية مثلما حدث في العام الدراسي الماضي.
وقالت عضو اللجنة، نجوى حميد، ان “التوجيهات التي اصدرها وزير التربية هذا للعام جاءت بعد الخرق الذي حصل العام الماضي في امتحانات المرحلة المتوسط من تسريب الاسئلة، وانها اجراء سليم لزيادة الحرص”، مضيفة “اننا مع اي اجراء يحفظ سلامة وامان الامتحانات”.
ونوهت حميد الى انه “حتى الان لجنة التربية النيابية لم تجتمع لتقوم بتقييم اداء وزارة التربية”.
ويتوجه يوم غد الأربعاء نحو ثلاثة ملايين طالب وطالبة لأداء الامتحانات النهائية للمراحل الثانوية غير المنتهية لمراحل الأول والثاني المتوسط والرابع والخامس الإعدادي للعام الدراسي الحالي (2022 ــ 2023).
أفاد بذلك المتحدث الرسمي باسم الوزارة كريم السيد، في تصريح صحفي، موضحاً أنَّ الوزارة سبق وأن حددت مواعيد الامتحانات منذ وقت مبكر ولم يحصل فيها أي تغيير، لافتاً إلى أنَّ العام الدراسي الجديد اتسم باستقرار في تحديد المواعيد وفقاً للتقويم التربوي.
وأكد في السياق ذاته أنَّ تطبيق قرار الإعفاء العام والفردي في المراحل الثانوية للعام الدراسي الحالي، انعكس ايجاباً على مجمل العملية التربوية في البلاد، كونه أسهم بشكل ملحوظ في تقليل أعداد الطلبة الممتحنين مقارنة بالعام الماضي لهذه المراحل.
وبين السيد أنه كان قد تم توجيه الملاكات التربوية بالاستعدادات الاستباقية للامتحانات النهائية لكونها مدرسية تجرى من خلال لجان إمتحانية خاصة في كل مدرسة ثانوية ، لإجراء الامتحانات بأعلى مستوى من الكفاءة مع توفير كل مستلزمات الدعم وتصحيح الدفاتر، مشيراً إلى أنَّ الفضائية التربوية سبق وأن بثت دروساً خاصة بالمراحل الدراسية من اجل مراجعة المناهج الدراسية قبيل الامتحانات النهائية .

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا