الأخبار

لجنة الزيارات المليونية تضع خطة لإنشاء بنى تحتية تستوعب زائري العتبات المقدسة

الهدى – كربلاء المقدسة ..

أعلنت اللجنة العليا الدائمة للزيارات المليونية، تواصلها بعقد اجتماعاتها لمناقشة وضع الخطة الأساسية لإنشاء البنى التحتية اللازمة لاستيعاب الزائرين.
وتعقد هذه الاجتماعات بحسب تصريح احد اعضاء اللجنة من أجل وضع الخطط الكفيلة باحتضان الملايين من الزائرين الوافدين لزيارة العتبات المقدسة في العراق وخصوصاً في الزيارات المليونية التي يشهدها البلد على مدار العام.
وبين ان الاجتماعات شهدت مناقشة المتطلبات التي ينبغي توفرها لتسهيل عملية تفويج ملايين الزائرين العراقيين والأجانب من المحافظات والمنافذ الحدودية، وصولاً إلى المدن المقدسة ومن ثَم ضمان انسيابية عودتهم.
وتهدف اللجنة لوضع خارطة مفصلة بالاحتياجات المطلوب توافرها على المديات المختلفة، في قطاعات النقل والخدمات والصحة والأمن، لتنظيم عملية الزيارة بيسر وسهولة تليق بالزائرين الكرام.
وأكد عضو اللجنة أنها “ستضع خططاً كاملة لتوفير طرق خاصة للزائرين، وتنظيم عملية مسيرهم سيراً على الأقدام أو بوسائط النقل، كالحافلات وخطوط السكك الحديد، وكل الجوانب اللوجستية الأخرى الواجب توافرها للزائرين من قبل الوزارات والدوائر المعنية، بالتعاون مع الفعاليات الدينية والمجتمعية”.
وفي ذات السياق وجّه النائب الأول لمحافظ كربلاء جاسم الفتلاوي، اليوم الثلاثاء، بزيادة عدد كاميرات المراقبة الأمنية في الشوارع والطرق التي يسلكها الزائرون.
وقال بيان صادر عن مكتبه، إنّ “نائب محافظ كربلاء المقدسة جاسم الفتلاوي ترأس اجتماعاً هاماً حضره مستشار المحافظ المهندس عدنان الصالحي و رئيس قسم تكنولوجيا دعم القرار في المحافظة المهندس أحمد مأمور”.
وتابع بأن “الفتلاوي بحث خلال الاجتماع تطوير آليات المراقبة الأمنية وتكثيفها لحماية الزائرين الوافدين للمدينة وتوفير الأجواء المناسبة لهم خلال أداء المراسيم العبادية”.
وأضاف بأن “الفتلاوي وجّه بتغطية مداخل المحافظة والطرق التي يسلكها الزائرون بكاميرات المراقبة، فضلاً عن تطوير الخدمات المختلفة لتقديم أفضل ما يمكن للزائرين الكرام”.
وكان محافظ كربلاء المقدسة، نصيف جاسم الخطابي، قد افتتح في وقت سابق، منظومة كاميرات المراقبة الأمنية في المحافظة، والتي بلغ عددها أكثر من (٦٠٠ كاميرا) موزعة على (١٠٣ مواقع) في كمرحلة أولى لهذا المشروع الأمني المتطوّر.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا