المرجع المدرسي من مكتبه في قم المقدسة: على الإنسان أن يُخضِع ويُسيِّر الكون لتطلعاته وطموحاته بالإرادة

المرجع المدرسي من مكتبه في قم المقدسة: على الإنسان أن يُخضِع ويُسيِّر الكون لتطلعاته وطموحاته بالإرادة

قال سماحة المرجع الديني آية الله العظمى سماحة السيد محمد تقي المدرسي دام ظله الوارف ان الله سبحانه وتعالى خلق الكون في خدمة الإنسان، وأن على الإنسان أن يُخضع ويُسير الكون لتطلعاته وطموحاته بالإرادة، لانه مارام امرء شيء إلا ناله أو مادونه، ومن لم يستفد ويسخر مافي الكون لمصلحته فإنه سيسخر الانسان للكون.
وهنأ سماحته في كلمة له بمكتبه بقم المقدسة يوم أمس العيد الاثنين ١ شوال ١٤٣٨هـ، أمام جمع من المهنئين، هنأ سماحته الأمة الإسلامية بعيد الفطر المبارك ومن حضروا مجلسه .
وأشار سماحته إلى قوة الإنسان وطموحه وتطلعه، لافتا الإنتباه إلى أن الإرادة قد تضعف ويصيبها الكسل ولانها كذلك فقد جعل الله لنا محطات لنتزود منها ونقوي بها إرادتنا ، ومن هذه المحطات عيد الفطر المبارك .
وقال سماحته أن من يقرأ دعاء الإمام زين العابدين عليه السلام في يوم العيد يستشعر البعد الايماني والرقي في روح الإنسان وشحذ الهمة والإرادة ويعتبره محطة ايمانية في معارج الكمال، ومن خلاله يعلمنا الإمام زين العابدين عليه السلام كيف ننطلق من ضيق الدنيا والمادة الى سماء الايمان والمعرفة .
ثم تكلم سماحته حول الامة الإسلامية فقال إنها في حالة جيدة وفي حالة استعادة الوعي والنهوض والتقدم يوما بعد يوم ، حتى وإن سلط الإعلام المعادي على الجوانب السلبية دون الجوانب الايجابية فيهت فما جرى ويجري في مساجد المسلمين وساحاتهم لصلاة العيد واحتشادهم لتأدية صلاة العيد وإخراج زكاة الفطرة ماهو الا بشارة خير للرجوع الى عز الاسلام .
مهنئأ الطلائع الرسالية الإيمانية التي تحمل على عاتقها تغيير الأمة نحو الأفضل وبناء جيل ايماني واعي.

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)