المرور العامة تعلن عن موافقة مجلس الوزراء على مقترحات بشأن الاختناقات في العاصمة

المرور العامة تعلن عن موافقة مجلس الوزراء على مقترحات بشأن الاختناقات في العاصمة

اعلنت مديرية المرور العامة، الخميس، ان مجلس الوزراء وافق على عدة مقترحات بشأن تقليل الاختناقات المرورية التي تعاني منها العاصمة بغداد، مبينة ان من بين هذه المقترحات هو تغيير اوقات الدوام الرسمي.
وقال العميد عمار وليد من اعلام المديرية في تصريح صحفي، ان “مديرية المرور العامة رفعت مقترحات الى مجلس الوزراء بشأن الاختناقات المرورية التي تعاني منها العاصمة بغداد، لايجاد حلول لهذه المشكلة”، مبينا ان “من بعض هذه الحلول انية ومتوسطة المدى واخرى بعيدة المدى”.
واضاف وليد ان “الحلول المتوسطة والبعيدة المدى بحاجة الى اموال، ولكن مديرية المرور تركز على الآنية التي يمكن ان تنفذ وتخلق جزء من الانسيابية وتخفف الاختناقات المرورية”، مشيرا الى ان “هذا الموضوع تم مناقشته الاسبوع الماضي في مجلس الوزراء وبحضور مدير المرور العام”.
وتابع ان “مجلس الوزراء ارسل كتابا الى المديرية يتضمن موافقته على اغلب مقترحاتنا سواء الآنية والمتوسطة المدى والبعيدة من ضمنها وضع آلية وضوابط لحماية الطرق وتغير اوقات الدوام الرسمي الذي سيكون جزء بالساعة الثامنة صباحا والجزء الاخر بالتاسعة صباحا، كما سيكون نهاية الدوام متفاوتا ايضا ويقسم الى ثلاثة اقسام بعد استحصال موافقة امانة مجلس الوزراء”.
واكد وليد ان “من ضمن الحلول الآنية هو رفع الكتل الكونكريتية من امام الدوائر وزيادة عدد المنافذ في السيطرات، وتوجيه امانة بغداد بأن لا تبنى اية بناية الا اذا كانت تحتوي على مرآب لوقوف السيارات”، موضحا ان “الحلول البعيدة المدى هو انشاء مترو والقطار المعلق كونها تحتاج الى تمويل”.
يذكر ان العاصمة بغداد تشهد زخما مروريا، دفع باغلب المواطنين الى السير على الاقدام للخلاص من ساعات الانتظار الطويلة وطوابير السيارات التي تمتد الى كيلومترات.

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)