الأخبار

الداخلية تعد خطة خاصة بشهر رمضان المبارك

الهدى – بغداد ..

وقال المتحدث باسم الوزارة، خالد المحنا اليوم الثلاثاء: “تم اعداد خطة أمنية خاصة في شهر رمضان المبارك منها ما يتعلق بمراقبة الأسواق والأسعار وأخرى تشديد الحراسة وتكثيف الدوريات في المناطق التي يرتادها المواطنون بعد الافطار”، مضيفا ان “جميع الخطط أكتملت وسنسعى الى عدم تسجيل أي خرق أمني”.
وكان نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن قيس المحمداوي، عقد أمس اجتماعا أمنياً موسعاً ضم قيادات العمليات والفرق وقيادات شرطة المحافظات وقادة محاور الحشد الشعبي عبر الدائرة التلفزيونية بمناسبة حلول شهر رمضان.
وشدد المحمداوي خلال الإجتماع بحسب خلية الاعلام الامني :”على ضرورة اليقظة والحذر في الفترات الحرجة في هذا الشهر وعدم اتاحة الفرصة لداعش لاستثمارها باستهداف أبناء شعبنا لانها تبحث في هذا الشهر عن أية عملية إرهابية بهدف اثبات الوجود خصوصا بعد الهزائم الكبير التي منيت بها على يد القوات المسلحة”.
وأكد نائب قائد العمليات المشتركة “على استمرار زخم العمليات التعرضية لقواتنا في مختلف قواطع المسؤولية ونصب الكمائن وعدم اهمال أية معلومة استخبارية يمكن الحصول عليها لاستهداف العدو واحتواء ارهابه”.
وأكد المحمداوي على “أهمية ان يمارس العراقيون طقوسهم الرمضانية في أجواء آمنة من خلال الجهود الكبيرة والخطط الاستباقية التي تقي شعبنا مخاطر الارهاب الداعشي.
وشدد أيضاً على “ضرورة ان يبقى القادة والآمرون في كافة قواطع المسؤولية حذرين وعلى أهبة الاستعداد على رأس قطعاتهم العسكرية لمواجهة التهديدات الإرهابية”.
كما أكد المحمداوي على “إلزام أصحاب المولات والمحال التجارية والشركات والأسواق الشعبية بنصب كاميرات مراقبة مستمرة على ان تسبق هذه العملية حملة توعوية مكثفة بين المواطنين في مختلف المدن والمحافظات العراقية”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا