الأخبار

تأهيل طريق الحج البري في كربلاء المقدسة بطول 90 كيلومتراً

أعلنت مديرية الطرق والجسور في محافظة كربلاء المقدسة، الاثنين الماضي، المباشرة بأعمال الاكساء بالطبقة الرابطة لمشروع صيانة وإكساء طريق بحيرة الرزازة ـ الحج البري، وبطول (90) كيلومتراً.

وتأتي هذه الأعمال، استعداداً لموسم الحج القادم، حيث تعدّ مدينة كربلاء المقدسة الممر الرئيسي الواصل إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج.

وقال المهندس المشرف على المشروع طالب خشان في تصريح لموقع كربلاء الإخباري: إن “الملاكات الهندسية والفنية التابعة للمديرية، باشرت بأعمال إكساء الطبقات التي تم قشطها لمشروع صيانة وإكساء طريق الرزازة ـ الحج البري.

وتابع بأن “العمل يتضمن قشط المناطق المتضرّرة من الطريق بسمك لا يقل عن 6سنتيمترات وإعادة اكساءها بطبقة اسفلتية نوع رابطة، ومن ثم اكساء الطريق بالكامل بطبقة سطحية معالجة بمادة البوليمر.

وأضاف خشّان بأن “الأعمال شملت معالجة الطريق في منطقة الطار، بصبّها بطبقة كونكريتية مسلحة بطبقتين من الـ”BRC” بسمك 30 سينتمتراً، فضلاً عن فرش أكتاف الطريق بمادة الحصى الخابط وتخطيطه بالأصباغ الحرارية، إضافة إلى تأثيثه بالعلامات المرورية والأسيجة الوقائية”.

و أوضح بأن “المشروع يأتي بتوجيهات مباشرة من قبل محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي، ومدير الطرق والجسور المهندس علي السلطاني”، مبيناً أن “المشروع يتم العمل به ضمن تخصيصات وزارة الاعمار والإسكان وينّفذ من قبل شركة آشور أحدى تشكيلات الوزارة”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا