الأخبار

العتبة العلوية تعلن عن اعداد المشاركين في إحياء ذكرى المبعث النبوي الشريف

الهدى – النجف الاشرف ..

أعلنت العتبة العلوية المقدسة، اليوم الأحد، عن ان أكثر من مليوني زائر شاركوا بإحياء ذكرى المبعث النبوي الشريف.
وقالت العتبة في بيان لها، صدر اليوم، ان “أكثر من مليوني زائر شاركوا في إحياء ذكرى المبعث النبوي الشريف”.
وأعلنت الحكومة المحلية في النجف الأشرف، في وقت سابق، عن المباشرة بتطبيق خطتها الأمنية والخدمية واستنفار جميع دوائرها الخاصة بإحياء زيارة المبعث النبوي الشريف.
وقال الناطق باسم قيادة شرطة محافظة النجف المقدم الحقوقي مقداد الموسوي، في تصريح صحفي، إن “المحافظة شهدت عقد مؤتمر موسع استعداداً للزيارة برئاسة محافظ النجف ماجد الوائلي وقائد شرطة النجف العميد باسم الأسدي وجميع مدراء الدوائر الأمنية والخدمية”.
وأضاف أن “الخطة الأمنية تتضمن مشاركة جميع الصنوف وبمشاركة أكثر من عشرين ألف عنصر بالمناسبة”، مؤكداً “أن الخطة لهذا العام ستشهد افتتاح جميع بوابات المقبرة أمام الزائرين لضمان سلاسة تفويج الزائرين فضلاً عن رفع أية قطوعات”.
وتابع أنه “تم توزيع المحافظة الى عدة قطوعات وبمشاركة العنصر الاستخباري لضمان نجاح الزيارة”.
من جانبه أكد مسؤول إعلام مديرية بلدية النجف المهندس بشار السوداني إن “الدوائر الحكومية كافة ستشارك بالخطة الخدمية التي وضعتها الحكومة المحلية لتقديم الخدمات للزائرين”، مشيراً الى أن “مديرية البلدية استنفرت جميع منتسبيها وآلياتها لرفع النفايات من شوارع المحافظة”.
وفي ما يتعلق بالاستعدادات الشعبية أكد “مسؤول المواكب الحسينية زكي جريو في تصريح له، أن “أكثر من مئة موكب حسيني ستنتشر على مداخل المدينة القديمة ومقبرة وادي السلام لاستقبال حشود الزائرين المشاركين في إحياء المناسبة قرب مرقد الإمام علي عليه السلام”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا