الأخبار

التجارة تعتزم استحداث مجمعات تسويقيَّة لدعم ذوي الدخل المحدود والأسر الفقيرة

الهدى – بغداد ..

تعتزم وزارة التجارة استحداث مجمعات تسويقيَّة كبيرة مماثلة للجمعيات التعاونية لدعم ذوي الدخل المحدود والأسر الفقيرة، فيما أكدت تأمين مفردات السلة الغذائية لثمانية أشهر.
وقال المتحدث الرسمي للوزارة، محمد حنون، إنَّ المجمعات تضم جميع السلع الأساسية، إذ يجري بيعها بسعر الكلفة منها اللحم والدجاج والحليب والطحين الصفر والأجبان.
وأشار إلى إعداد دراسة بعقود مشاركة أو عقود تصريف أو الحصول على مبالغ مالية من البنك المركزي أو المصارف لتطوير وإعادة تفعيل الأسواق المركزية ومراكز التسويق خلال الأيام المقبلة لتجهيز المواطنين بالمواد الغذائية.
وأضاف أنَّ الوزارة مستمرة بإيصال وتوزيع السلال الغذائية من خلال ما يقارب 57 ألف وكيل، بغية تأمينها خلال الأسابيع المقبلة وقبل شهر رمضان بالتعاون مع القطاع الخاص ضمن خطة مسبقة بهذا الجانب.
ولفت حنون إلى تأمين مفردات السلة للأشهر الثمانية المقبلة، مع استمرار التعاقدات والاستيرادات للمواد الغذائية وإيصالها إلى المخازن.
وتابع أنَّ الوزارة عملت على إضافة النازحين بتوزيع السلة الغذائية الثانية لهم للتخفيف عن كاهلهم، وتنظيم حملات للفرق الرقابية الجوالة للسيطرة على الأسعار في الأسواق ودعم الفقراء، فضلاً عن متابعتها لتوزيع مفردات السلة الغذائية والطحين إلى الأسر المشمولة بالرعاية الاجتماعية وذوي الدخل المحدود.
ولفت إلى المباشرة بتوزيع الوجبة الثانية من مفردات السلة الغذائية بين جميع المواطنين المشمولين بنظام التموين ووفق الخطة التسويقية للتجهيز، مع الاستمرار ببيع مادة الطحين علامة (داس) وحليب (دوفيلاك) الفرنسي بالبيع المباشر للمواطنين بأسعار تنافسية من خلال مراكز البيع في بغداد والمحافظات، وكذلك بيع الحليب السائل وبيض المائدة ولحوم الدجاج.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا