الأخبار

التربية تصدر توضيحا حول موعد بدء الفصل الدراسي الثاني

الهدى – متابعات ..

نفت وزارة التربية، اليوم الاحد، صدور أي قرار حتى الآن، بتأجيل موعد بدء الفصل الدراسي الثاني، رابطة ذلك بالقرارات الصادرة من الأمانة العامة لمجلس الوزراء.
وأفاد الوكيل الإداري للوزارة، الدكتور فلاح القيسي، في تصريح صحفي، أن الوزارة جهة تنفيذية للقرارات الصادرة بذلك من الجهات العليا، مبينا أنه لم يصدر أي قرار بهذا الشأن منها حتى الآن.
وكانت وزارة التربية قد حددت في وقت سابق موعد بدء الفصل الدراسي الثاني بيوم الأربعاء المقبل، الموافق الـ 15 من الشهر الحالي .
وتزداد ذروة الزيارة الرجبية الخاصة بذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) من يوم الاثنين المقبل لغاية يوم الجمعة من الأسبوع الحالي، من خلال توافد ملايين الزائرين من جميع محافظات البلاد سيرا على الأقدام، ضمن طرق محددة ومؤمنة من الجهات الأمنية، متجهين إلى مدينة الكاظمية المقدسة .
وكان لفيف من المعلمين والمدرسين قد طالبوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وزارة التربية، بتمديد العطلة الربيعية لغاية يوم الأحد من الأسبوع المقبل، لكونهم قضوا العطلة وسط المراقبات الخاصة بالامتحانات التمهيدية ولم يتمتعوا فيها أسوة بالتربويين ممن لم تظهر أسماؤهم كمراقبين بالمراكز الامتحانية.
واعلنت وزارة التربية، يوم امس السبت، ان نتائج الامتحانات النصفية للعام الدراسي الحالي (2022 ــ 2023)، ستكون بعد انتهاء العطلة الربيعية.
وذكر المتحدث الرسمي باسم الوزارة، كريم السيد، في تصريح صحفي، أن عملية الإعلان ستكون غير مركزية بحسب إكمال عملية التصحيح في كل مدرسة، مشيرا إلى وجود متابعة من قبل جهازي الإشراف التربوي والاختصاصي في كل مديرية للمدارس ببغداد والمحافظات، للاطلاع على آلية التصحيح والدرجات الخاصة بامتحانات نصف السنة.
وذكر أن الامتحانات النصفية التي سارت من دون أي معوقات، ستجري الوزارة تقييما لها، من أجل الوقوف على أي مشكلة قد تكون واجهت الإدارة المدرسية بهدف تلافيها بالامتحانات النهائية وعدم تكرارها.
ومن المؤمل أن تنتهي العطلة الربيعية يوم الأربعاء المقبل الموافق الـ 15 من الشهر الحالي بحسب ما أعلنته وزارة التربية، ليواصل الطلبة والتلاميذ دراستهم ضمن الفصل الثاني للعام الدراسي الحالي .

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا