الأخبار

زائرو الامام الكاظم على مشارف بغداد واستنفار خدمي لاستقبال الحشود المليونية

الهدى – بغداد ..

تواصلُ حشود الزائرين الوافدة من مختلف المحافظات العراقية، مسيرهم صوب مدينة الكاظمية المقدّسة لإحياء الفاجعة الأليمة لاستشهاد الإمام موسى الكاظم (عليه السلام)، التي ستوافق يوم الجمعة القادمة الخامس والعشرين من شهر رجب الأصب.
وأفادت مصادر مطلعة بأنّ “الزائرينَ وفدوا من أقصى الجنوب العراقيّ للمشاركة بإحياء الزيارة الرجبية المليونية التي تعدّ من أعظم الشعائر الدينية المقدسة التي يحرص عليها شيعة أهل البيت (عليهم السلام)”.
وأوضحت أن “المسيرة الكاظمية وصلت يوم أمس لمنطقة الصويرة التابعة لمحافظة الكوت وشارفت على الوصول إلى العاصمة بغداد”، مبينة أن “المسيرة لم يتبقّ أمامها إلا ساعات قليلة لتحطّ برحالها عند مرقد الإمامين الكاظمين (عليهما السلام)”.
وأشارت تلك المصادر إلى أن “المسيرة العزائية يرافقها جهد خدمي من قبل الجهات الأمنية والدوائر الصحية والخدمية والمواكب الحسينية الخدمية، فضلاً عن جهود بذلها عدد من المتطوعين الحسينيين لمتابعة مسيرة الزائرين وتلبية احتياجات كبار السن والمرضى القادمين بين الجموع المعزية”.
الى ذلك أعلنت وزارة الصحة، عن تطبيق خطة الإسناد الطبي الخاصة بزيارة ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (عليه السلام) بمشاركة 180 عجلة إسعاف وثلاث مستشفيات ميدانية.
وأكدت الوزارة في بيان لها، أن “الخطة تضمنت تهيئة واستنفار جميع المؤسسات الصحية وتجهيز دوائر الصحة في بغداد، الكرخ والرصافة بالأدوية والمستلزمات الطبية والأدوية المنقذة للحياة والمستلزمات الخاصة بالإسعافات الأولية لاستقبال زائري الإمام موسى الكاظم (عليه السلام ) بالتعاون مع مديرية العمليات والخدمات الطبية الطارئة وبالتنسيق مع دوائر الصحة في بغداد والمحافظات لغرض توحيد الجهود وتقديم أفضل الخدمات الطبية للزائرين الكرام”.
وبين مدير العمليات والخدمات الطبية الطارئة في الوزارة، فاضل عكلة الربيعي أن “المديرية قامت باستنفار (1200) موظف من كوادرها وبحدود (180) عجلة إسعاف فوري ضمن خطة الوزارة وتم توزيعها على طول الطريق المؤدي للمدينة المقدسة أضافة إلى توفير ثلاث مستشفيات ميدانية تابعة لمديرية العمليات وتهيئة كادر متقدم من الأطباء والممرضين الجامعيين حيث تشهد العاصمة بغداد مسيرات راجلة تمتد على أغلب الطرق المؤدية للمدينة المقدسة لتقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية للزوار الكرام”.
بدورها أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الأحد، أستنفار ملاكاتها وتسخير إمكانياتها القصوى لتأمين إنجاح زيارة الامام موسى الكاظم (عليه السلام).
وذكر بيان للوزارة، أن “وزير الكهرباء زياد علي فاضل أوعز بتشكيل غرفة عمليات دائمة الانعقاد لحين اكمال مراسم زيارة استشهاد الامام موسى الكاظم عليه السلام”.
وأضاف أن “غرفة العمليات ستتولى خطة إستنفار ملاكات الوزارة وطاقاتها، وتهيئة المتطلبات الفنية والجهد الخدمي الكامل لحين إتمام الزيارة، وكذلك ستعنى بتوفير المواد الحاكمة للشبكة وحرف الاحمال والاستثناء الكلي من القطع المبرمج للمدينة القديمة والطرق الخاصة التي يسلكها الزائرين، وتوفير الكهرباء لسرادق العزاء والمعزين، وإنارة الشوارع والجسور وطرق الزائرين من والى الكاظمية المقدسة”.
ووجه الوزير ان “يكون هنالك تواجد ميداني بمقرات الفروع والقطاعات ومرابطات فنية للصيانات وعلى مدار 24 ساعة لصيانة اي عارض فني يطرأ على الشبكة وتقديم الخدمة للمواكب، الى جانب تسيير إسطول من الحافلات للمساهمة بنقل الزائرين، وتهيئة المولدات الساندة وتوفير مادة الكاز تحسباً لحدوث اي طارئ”، مؤكداً على “ضرورة إكمال اعمال تأهيل الشبكة الكهربائية في محلات مدينتي الكاظمية المقدسة والعطيفية”.
وشدد على “أهمية تشكيل لجان فنية مختصة لأكمال اعمال تأهيل الشبكات واعداد مخاطبات رسمية لمحافظة بغداد والجهات الساندة بغية انجاز تلك المشاريع خدمة للمواطنين، ومعالجة اسلاك المولدات الاهلية والمتداخلة كونها تشوه منظر الشبكة ولا تعكس المظهر اللائق للمدينة”، لافتا الى ان “تكون هناك استراحات ونقاط ربط لأسلاك المولدات وبالتنسيق مع محافظة بغداد وتشكيلاتها الادارية”، حاثاً “الجميع على العمل مع الوزارات والهيئات ذات الشأن الخدمي لأنجاح خطة الزيارة”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا