زراعة كربلاء: فلاحو المحافظة يستلمون كامل مستحقاتهم المالية من المصارف

زراعة كربلاء: فلاحو المحافظة يستلمون كامل مستحقاتهم المالية من المصارف

اعلن، مدير اعلام زراعة كربلاء، باهر غالي عن استلام عدد كبير من فلاحي ومزارعي كربلاء مستحقاتهم المالية للموسم الزراعي الحالي 2017 بعد ثلاثة ايام من انتهاء عملية تسويقهم لمحصول الحنطة والشعير في محافظة كربلاء .
واضاف غالي، في تصريح نقله عن مدير زراعة كربلاء المقدسة المهندس رزاق الطائي، ان رئاسة الوزراء أصدرت امرا سابقا بتخصيص 50 مليار دينار لوزارة الزراعة من اجل تسديد مستحقات الفلاحين من المسوقين لمحصول الحنطة وخلال أسبوع من تسويق محاصيلهم.
واضاف ان الطائي، اشار الى ان الحكومة وعدت بتسديد كل المستحقات المالية للفلاحين والمزارعين المسوقين لمحصول الحنطة والشعير.
شاكرا رئاسة الوزراء ووزارة الزراعة ووزارة التجارة لجهودها في تسديد مستحقات الفلاحين بسرعة غير متوقعة وبهذا اعادت ثقة الفلاحين بالحكومة من خلال وفائها بالتزاماتها التي وعدت بها قبل اسابيع.
من جانب اخر قال المزارع فرات وهب صداي انتهيت يوم 15/5/2017 من تسويق 900 طن من الحنطة من المساحة المزروعة المزروعة بالحنطة في قضاء عين التمر واليوم الخميس 18/5/2017 استلمت صكوك التسويق كاملة دون معوقات تذكر.
ودعا الفلاحين والمزارعين الى ضرورة تسويق محصولهم الى منافذ التسويق بالمحافظة وان عملية استلام المستحقات المالية تتم بيسر وسهولة على عكس الاعوام الماضية بعد ان قامت الدولة بتوفير المستحقات المالية لمحصول الحنطة في المصارف الحكومية.

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)