الأخبار

الزراعة تعلن تخصيص آلاف الدرجات الوظيفية للأطباء البيطريين

الهدى – بغداد ..

أعلنت وزارة الزراعة، اليوم الخميس، تخصيص نحو 5 آلاف درجة وظيفية خصصت للأطباء البيطريين، ممن تم شمولهم بالتدرج الوظيفي وبالتعيين على الملاك الدائم، لحاجة الوزارة الفعلية لتخصصاتهم.
وقال الناطق باسم الوزارة محمد الخزاعي، في تصريح صحفي، أنه “منذ تسلم الوزير عباس جبر العلياوي مهامه كوزير للزراعة، بذلت جهود كبيرة لاجل تعيين الأطباء البيطريين في الوزارة والدوائر الساندة لها”.
وأضاف،أنه “تمّت مخاطبة الجهات المعنية من مجلس الخدمة الاتحادي، ووزارة المالية، والأمانة العامة لمجلس الوزراء، وآخرها الكتاب الذي وجه لمكتب رئيس مجلس الوزراء، بأهمية وضرورة شمول 4937 طبيباً بيطرياً بالتعيين للحاجة الماسة إلى خدماتهم”، لافتا إلى أن “القضية تبنتها وزارة الزراعة وتبناها الوزير شخصيا، وان قضيتهم تأتي من باب الاستحقاق لهم ولحاجة الوزارة الفعلية لتخصصاتهم ولخدماتهم”.
وأكد الخزاعي، أن “موازنة العام الحالي ستتضمن تعيين هذا العدد من الأطباء البيطريين بما يعود بالنفع على وزارة الزراعة ودوائرها أولا ونيل استحقاقهم العادل في التثبيت على الملاك الدائم ثانيا”.
وبين الحين والاخر يقيم لأطباء البيطريون اضراباً عن العمل احتجاجاً على تجميد قانون التدرّج الطبي الذي يمنح الخريجين من كليات الطب البيطري حق التعيين بعد انتهاء فترة الإقامة في المستشفيات البيطرية لمدة سنة واحدة.
يذكر أن أكثر من 4937 طبيب بيطري ينتظرون التعيين في المستشفيات البيطرية منذ عام 1980 وحتى اليوم، وقد استبشروا بتعديل قانون التدرج الطبي بداية العام الجاري من قبل مجلس النواب العراقي في الشهر الرابع من العام الماضي، بيد إن اختلاف وجهات النظر، وترتيب أولويات معينة حال دون التفات وزارة الزراعة الى هذا التعديل وتطبيق هذا القانون الجديد.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا