الأخبار

محبو اهل البيت يحيون ذكرى استتشهاد السيد محمد “سبع الدجيل”

الهدى – متابعات ..

أحيا شيعية أهل البيت (عليهم السلام) في العراق والعالم، اليوم الأحد، ذكرى الفاجعة الأليمة لاستشهاد السيد محمد ابن الإمام علي الهادي (عليهما السلام)، وفيما اعربوا عن عظيم حزنهم ومواساتهم بهذه المناسبة الاليمة، استذكروا أدواره العظيمة في الدفاع عن خطّ الإمامة الشريفة.
وقدّمَ الشيعة الموالون تعازيهم للإمام الحجة المنتظر (عجل الله تعالى فرجه الشريف) ولمراجع الدين العظام والحوزات الشريفة، بهذه المناسبة الأليمة التي توافق لليوم الـ (29 جمادى الآخرة).
وتحيي الأمانة الخاصة لمزار السيد محمد سبع الدجيل (عليه السلام) برامجها العزائية بالذكرى الأليمة، حيث تستقبل المواكب الحسينية والمعزّين الذين سيفدون من داخل العراق وخارجه.
وأكّدت جموع المعزّين في أحاديث متفرقة لـها، على عظمة إحياء هذه المناسبة لاستذكار علم من أعلام المسلمين وقمر من أقمار أهل البيت (عليهم السلام) السيد محمد ابن الإمام الهادي (عليهما السلام).
وذكرَ المعزّون بأنّ “السيّد محمّد (عليه السلام) والمعروف بـ (سبع الدجيل) نذر حياته الشريفة في نشر علوم العترة الطاهرة والدفاع عن خط الإمامة الشريفة في عهد أبيه الإمام الهادي وأخيه الإمام الحسن العسكري (عليهما السلام)، باذلاً مهجته في الدفاع عن الشيعة والتشيّع”.
ودعا المعزّون في أحاديثهم الشيعة الموالين إلى “إحياء المناسبة عند مرقده الشريف في قضاء بلد، من أجل إحياء هذه المصيبة الرازية والتذكير بالظلامات التي تعرّض لها أهل البيت وذراريهم (عليهم السلام) على أيدي أعداء الدين والإنسانية”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا