الأخبار

مظاهر الفرح تعم العالم الاسلامي بحلول ذكرى ولادة سيدة نساء العالمين

الهدى – متابعات ..

عمت مظاهر الفرح والبهجة في أرجاء العالم الاسلامي، مع قدوم الذكرى العظيمة لولادة سيدة نساء العالمين الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) والتي توافق في العشرين من شهر جمادى الآخرة.
وتزيّنت العتبات المقدسة والمزارات الشريفة في العراق وسوريا وإيران، بلافتات السرور والفرح، لاستقبال ميلاد البضعة الطاهرة وأم أبيها الصديقة فاطمة الزهراء (عليها السلام).
وأبدى محبو وشيعة أهل البيت (عليهم السلام) في العراق والعالم، سروراً وفرحاً بالغين بقدوم ذكرى (العشرة الزهرائية) التي ينتظرونها بشغف كبير.
هذا واتشحت العتبة الحسينية المقدسة في مدينة كربلاء المقدسة بالقطع الخضراء ابتهاجا بمولود الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء عليها السلام.
وفي العاصمة اليمنية، صنعاء نظّمت الهيئة النسائية الثقافية العامة، فعالية ثقافية إحياءً لذكرى مولد السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)؛ حيث يطلق على يوم ولادتها سلام الله عليها بـ”اليوم العالمي للمرأة المسلمة”.
واستعرضت كلمات الفعالية، التي نظمت يوم أمس الثلاثاء، بعضا من المحطات الخالدة والمواقف العظيمة للزهراء عليها السلام، وسيرتها العطرة وإيمانها وأخلاقياتها التي جعلت منها أفضل نموذج للمرأة المسلمة.
وأكدت هذه الكلمات ايضا، على أهمية الاقتداء بمنهج الزهراء سيدة نساء العالمين والتأسي الصادق بها وبمواقفها واتباع سيرتها.
ودعت الكلمات، المرأة اليمنية إلى العودة الصادقة لكتاب الله والاستزادة من تعاليمه وقيمه وتعزيز الوعي في أوساط المجتمع بخطورة مخططات الأعداء للنيل من المرأة المسلمة.
كما تخللت الفعالية، فقرات إنشادية وقصائد شعرية ومسرحية معبرة عن هذه المناسبة الخالدة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا