الأخبار

بيئة كربلاء تلزم المشاريع العمرانية بتطبيق تقنية Grs الصديقة للبيئة

الهدى – كربلاء المقدسة ..

اعلنت الحكومة المحلية في مدينة كربلاء المقدسة، اليوم الثلاثاء، عن مساعي لتطبيق تقنيَّة Grs الصديقة للبيئة ضمن المشاريع العمرانية في المحافظة، والمتضمنة إلزامية البناء الأخضر على المشاريع الحكومية لنشر مفاهيم الاقتصاد الأخضر والأبنية الخضراء.
وقال مدير عام بيئة كربلاء، حامد عبيد في تصريح صحفي: إنَّ حكومة كربلاء المقدسة قطعت شوطاً كبيراً بمجال التشريعات الخضراء لايزو الطاقة ووضعها حيز التطبيق في العديد من المشاريع الإنشائية الكبرى كالمدارس والمستشفيات ومباني المؤسسات الحكومية الأخرى، مؤكداً مضي المحافظة في تنفيذ ستراتيجية التحالف العالمي للمباني والتشييد.
وأكد أنَّ تقنية Grs الصديقة للبيئة ستسهم بشكل أساس في خفض الانبعاثات الكربونية الضارة الناتجة عن الصناعات الإنشائية والتقليل من استهلاك المياه والطاقة والموارد غير المستدامة، بالإضافة إلى توفير بيئة مستدامة تحافظ على التوازن الاقتصادي والبيئي، كما ستسهم بالمحافظة على الهوية العمرانية للمحافظة وسيتم تعميم هذه التقنية على المؤسسات الحكومية بإلزامية البناء الأخضر على المشاريع الحكومية لنشر مفاهيم الاقتصاد الأخضر والأبنية الخضراء.
وفي ذات السياق، اعلنت مديرية بيئة كربلاء، اليوم الثلاثاء، عن اجراء مسح شامل لقياس مستوى الضوضاء في عموم المحافظة، فيما اكدت على استخدامها للفحص التقني واجهزة المراقبة الخاصة به.
وقال مدير بيئة كربلاء المهندس حامد عبيد، ان ” كوادرنا المختصة من شعبة البيئة الحضرية استخدمت جهاز متخصص svan955 في قياس مستوى الضوضاء في كافة مناطق المحافظة “.
واضاف، انه “تم استهداف الأماكن القريبة من كراجات غسل السيارات والمولدات المنتشرة التي قد تكون اكثر المناطق المسببه للتلوث الضوضائي في عموم المحافظة”.
واشار عبيد “الى هدف الجولة الرئيسي والذي يسعى لتثبيت القياسات الخاصة بمستوى الضوضاء في كربلاء، مؤكداً على انها وبالمجمل ضمن المحددات البيئية الوطنية”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا