المرجع و الامة

المرجع المدرسي يشيد بدور الجالية الإسلامية في المهجر بالتعريف بالدين الإسلامي ومذهب أهل البيت

الهدى – كربلاء المقدسة ..

أكد سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرّسي دام ظله، على أنّ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والدعوة الى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، تقي المؤمن من الوقوع في مزالق الشيطان.
وقال سماحته خلال إستقبالهِ وفداً من الجالية الإسلامية في أمريكا: “إن الدعوة الى الله عمل الأنبياء والأئمة عليهم جميعاً سلام الله، وعمل الصالحين المقتفين آثارهم، فمن يقوم بهذا العمل يرجى له أن يكون معهم في الجنة إن شاء الله”.
وأشار المرجع المدرسي إلى الدور الكبير الذي تؤديه الجالية الإسلامية في بلدان المهجر، من خلال تعريف العالّم بالدين الإسلامي ومذهب أهل البيت عليهم السلام، مشدداً على ضرورة العمل على إستقطاب أكبر قدر ممكن من الناس وتبيان سماحة الدين الإسلامي، والذي به خلاص العالم من كل المحن التي يعيشها.
ودعا سماحته النساء، ولا سيّما أمهات المستقبل، الى التفقه في الدين، مؤكداً أن ذلك سيسهم في تربية أبنائهن تربيةً صالحةً معتمدةً على الأحكام الشرعية وبالتالي بناء جيل إيماني قوي، مؤكداً أن المرأة تعتبر خط الصد الأول لحماية الأسرة من الأفكار الهدّامة والتي يحاول الأعداء بثها داخل الأسرة المؤمنة بحجة التحرر والتقدم.
وفي ختام حديثه بيّن المرجع المدرسي، أهمية الدعاء عند زيارة سيد الشهداء عليه السلام، وإن على الزائر الذي يصل الى كربلاء ويتشرف بزيارة الحائر الحسيني الشريف، أن يلهج بشتّى أنواع الدعاء لنفسه ولأهله وللمؤمنين، إذ أن الإمام سلام الله عليه، سيكون شفيعه إلى الله وسيطلب من الله عز وجل، أن يستجيب هذا الدعاء، مشدداً على ضرورة أن يحرص الزائر الكريم على أن يعود من الزيارة وهو مصبطغٌ بصبغة الله سبحانه، وبأخلاق أبي عبد الله الحسين عليه السلام.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا