الأخبار

مجلس الوزراء: افتتاح 107 مدرسة سيسهم بإنهاء الاختناقات الحاصلة بالأبنية

الهدى – متابعات ..

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الاثنين، عن وصول أعداد كثيرة من الأبنية المدرسية لمرحلة إنهاء الهياكل الخارجية، فيما أشارت إلى أن الـ107 مدارس التي افتتحت مؤخراً ستسهم بإنهاء الاختناقات الحاصلة بالأبنية.
وقال المتحدث باسم الأمانة حيدر مجيد، انه “انطلاقاً من توجه الحكومة نحو دعم البنى التحتية للقطاع التربوي، وإيلاء هذا الملف اهتماماً مباشراً من لدن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، تستمر دائرة المشاريع الوطنية والأبنية المدرسية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء متابعاتها اليومية لمراحل العمل ونسب الإنجاز المتحققة ضمن مشروع الأبنية المدرسية النموذجية، المتضمن إنشاء 1000 مدرسة موزعة بين المحافظات، بحسب المعايير التي حددتها اللجنة العليا”.
وأضاف أن “نسب الإنجاز تتفاوت من موقع لآخر، حيث وصلت أعداد كثيرة من الأبنية إلى مرحلة إنهاء الهياكل الخارجية، والتوجه نحو الإنهاءات الداخلية لعدد آخر من المواقع في محافظات عدة”، مشيراً إلى أن “الدائرة تواصل جهودها الحثيثة لملف مشروع وزارة التربية رقم 1 المتلكئ، وبلغ عدد الأبنية المنجزة 150 مدرسة دخلت الخدمة في مديريات التربية بالمحافظات”.
وتابع أنه “ضمن مشاريع الأبنية المدرسية في المحافظات، فقد بلغ عدد الأبنية التي افتتحها رئيس مجلس الوزراء خلال الأسبوع الماضي 107 مدارس في محافظتي بغداد والبصرة”، موضحاً، أن “هذه المدارس المسلَّمة والتي هي قيد الإنشاء ستسهم إلى حد كبير في سدّ النقص الحاصل في الأبنية المدرسية وإنهاء حالات الاختناقات الحاصلة في الأبنية الحالية”.
واعلن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان له اليوم، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، افتتح مدرسة الذهب الأسود الابتدائية للبنات في محافظة البصرة”، مبينا انه “افتتح ايضا 64 مبنى مدرسياً في عموم المحافظة، خلال حفل أقيم اليوم بديوان مجلس محافظة البصرة، حضره وزير التربية والمحافظ”.
وأكد السوداني خلال حفل الافتتاح “حرص الحكومة على إيلاء الملف التربوي الأهمية القصوى، وخصوصاً ما يتعلق بالإسراع في تنفيذ الأبنية المدرسية”، موضحاً أن “افتتاح هذا العدد اليوم من المدارس في المحافظة وبمواصفات عالية، سيسهم في إنهاء معاناة طلبتنا الاعزاء”.
ولفت الى أن “العام المقبل سيشهد إتمام تنفيذ أعداد أخرى من المدارس، بما يسهم في تطوير المسار التربوي وتأمين أهم أركانه الأساسية المتمثلة بالأبنية المدرسية”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا