الأخبار

العتبات والمزارات تنشر مظاهر الفرح وبحرينيون يوقدون الشموع بولادة بطلة كربلاء

الهدى – متابعات ..

أحيتْ العتبات المقدسة والمزارات الشريفة لآل البيت (عليهم السلام) في العراق وإيران وسوريا، اليوم الخميس، ذكرى الولادة العطرة للسيدة زينب العقيلة (عليها السلام)، عبر مهرجاناتها الكبرى وبمشاركة الجموع الحاشدة من الزائرين.
ونشرت العتبات والمزارات المباركة، قبيل أيام، لافتات الفرح والسرور والتهنئة بهذه الذكرى الزينبية العطرة، كما أقامت أمسيات قرآنية وشعرية عشيّة المناسبة العظيمة التي توافق اليوم الخميس، الخامس من شهر جمادى الأول.
وأعرب الشيعة الموالون في مختلف أنحاء العالم، عن سعادتهم بحلول هذه الذكرى المتوقّدة بالفرح والبهجة، مؤكّدين السير على خطّ السيدة زينب (عليها السلام) في نصرة قضايا أهل البيت (عليهم السلام) وإحياء الشعائر الحسينية المقدسة.
وشهد المرقد العلوي المطهر، نشر مظاهر الزينة، ابتهاجاً واحتفالاً بولادة السيدة زينب بنت أمير المؤمنين (عليهما السلام)، كما شارك رواديد وشعراء بإحياء ليلة المناسبة العطرة بالشعر والأهازيج الجميلة.
وفي العتبة الحسينية المطهرة، بارك أمينها العام حسن العبايجي، للمسلمين في مختلف أنحاء العالم، ذكرى ولادة صاحبة المكرمات زينب العقيلة (عليها السلام)، لافتا إلى أن “العديد من البرامج والمراكز والمؤسسات التي خصصتها العتبة الحسينية للنساء المؤمنات تنطلق من بركات مولاتنا السيدة زينب (عليها السلام)”.
إلى ذلك، استقبلت شعبة السادة الخدم في العتبة العباسية، الزائرون الوافدون لزيارة مرقد ابي الفضل العبّاس (عليه السلام)، بقطع من الحلوى، بمناسبة ذكرى ولادة السيّدة زينب (عليها السلام).
كما أحيت العتبة العسكرية المقدسة الحفل السنوي بمناسبة ذكرى ولادة السيدة زينب (عليها السلام) بحضور مسؤولي وخدام المرقد الشريف والزائرين الكرام.
وفي السياق ذاته، احتفل البحرينيون، اليوم الخميس، بذكرى الولادة العطرة للسيدة العظيمة زينب الكبرى (عليها السلام)، والتي أحيوها وفقاً لعاداتهم وتقاليدهم بإحياء مناسبات العترة النبوية الطاهرة.
وفي الحسينيات والمنازل وخارجها، تجمّع الموالون للعترة الشريفة، لإيقاد شموع الأفراح بالذكرى الزينبية المباركة.
وأعرب البحرينيون في أحاديث متفرقة، عن سعادتهم بميلاد بطلة كربلاء والمدافعة عن القضية الحسينية الخالدة زينب الحوراء (عليها السلام)، فيما أكّد الأهالي على عمق الانتماء الصادق للأئمة الأطهار (عليهم السلام) والتمسّك بمنهجهم العظيم.
كما وشهدت مدن بحرينية، إقامة فعاليات بهيجة، تمازجت فيها عادات وتقاليد البحرينيين الموالين بإحياء مثل هذه المناسبة الشريفة، وأبرزها توزيع الحلوى المصنوعة محلياً، وتعليق الزينة، وإلقاء الأهازيج الجميلة التي تغنّت بصاحبة الذكرى.
وبهذه المناسبة البهيجة أُقيمت برامج خاصة للأطفال، بينها العروض المسرحية ومسابقات الرسم، بهدف غرس حب السيدة زينب (عليها السلام) في قلوبهم البريئة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا