قيادي بحركة انصار الله يرد على وزير اوقاف الرئيس اليمني المخلوع حول هدم المساجد

قيادي بحركة انصار الله يرد على وزير اوقاف الرئيس اليمني المخلوع حول هدم المساجد

رد القيادي في حركة أنصار الله علي العمراني، على اتهامات وزير الأوقاف والإرشاد في حكومة الرئيس المخلوع عبد ربه منصور هادي ،لانصار الله وحلفائهم بأنهم حولوا أكثر من 300 مسجد إلى ثكنات عسكرية ومستودعات، وفجروا عدد آخر من المساجد، قائلا “كلام فارغ.. ونحن نحترم كل دور العبادة ونستخدمها للصلاة والعبادة”.
وقال العمراني، في تصريحات خاصة لـ”سبوتنيك”، اليوم الأحد، أكد أن وزير الأوقاف اليمني أحمد عطية يتحدث عن الحوثيين كأنه يتحدث عن الكفار أعداء الإسلام، ويحاول أن يوجه هذه التصريحات إلى العالم ليثير المسلمين ضد الحوثيين، وهي خطة طائفية تعتمدها الدول التي تحارب اليمنيين، لتفقد “أنصار الله” أي دعم.
وأوضح القيادي بأنصار الله، أن جميع المساجد في المناطق الخاضعة لسيطرة أنصار الله تستخدم في الصلاة والعبادة، ولا يوجد أي تعدي عليها من أي طرف، وهو أمر يشرف عليه الجميع، ومن غير المعقول أن نقول إن المسلمين يتعدون على المساجد لأنهم يخوضون حرباً، هذا كلام يدل على أن قائله لا يعرف أي شيء.
وأضاف “توجد بالفعل حالات لقصف المساجد، ولكنها ليست من صنع يد الحوثيين، فالمساجد التي تهدمت تضررت بسبب القصف من جانب طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، ومن غير المعقول أن ينفذ الحوثيون قصفاً على مناطق نفوذهم لمجرد هدم المساجد، فلا أحد يقتل نفسه أو يضحي بأنصاره لأي سبب”.

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)