الأخبار

الامم المتحدة تدين الهجوم الارهابي على مرقد في شيراز

الهدى – وكالات ..

ندد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة بالهجوم الإرهــابي الذي وقع أمس الأربعاء، في مرقد السيد أحمد بن الامام موسى الكاظم عليهم السلام“شاهجراغ”، في مدينة شيراز مركز محافظة فارس جنوب إيران.
وأدان المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة “ستيفان دوجاريك” الهجوم الإرهــابي، مؤكداً أن الاعتداء على مكان ديني في إيران يستحق بالفعل الإدانة ونحن ندين جميع الأعمال الإرهـابية.
وهاجم إرهــابيون مسلحون مسلح مساء الأربعاء الزوار والمصلين في مرقد السيد أحمد بن موسى بن جعفر (عليهم السلام) في مدينة شيراز جنوب غرب إيران، مما أدى لاستشهاد 15 شخصاً وإصابة أكثر من 40 آخرين في حصيلة أعلنت عنها الجهات الطبية في إيران.
هذا وأعلنت وكالة أعماق عن تبني تنظيم داعــــــش الإرهـــابيّ للهجوم على ضريح شاه جراغ، فيما تقول السلطات الإيرانية إن منفّذي العملية يحملون جنسية ليست إيرانية.
وذكرت وسائل الإعلام بأن “السلطات اعتقلت شخصين شاركا بتنفيذ الهجوم، وأن الجهود مستمرّة لاعتقال الشخص الثالث”.
واظهرت كاميرات cctv لحظة دخول الإرهابي الى حرم السيد شاهچراغ بمدينة شيراز و استهداف ١٣ شخص من بينهم طفلين.
وقال مساعد الشؤون السياسية والامنية والاجتماعية بمحافظة فارس (جنوب)، في وقت سابق، ان هجوما ارهابيا استهدف مرقد السيد شاهجراغ (ابن الامام موسى ابن جعفر عليه السلام)، الواقع في مدينة شيراز (مركز المحافظة)، اسفر عن استشهاد 9 اشخاص واصابة 10 اخرين.
واوضح “اسماعيل محبي بور”، في تصريح صحفي مساء الاربعاء، ان هجوما ارهابيا حدث بمرقد السيد شاهجراغ؛ حيث اطلق عدد من المسلحين النار صوب الزوار.
من جانب اخر، اعلنت مصادر قضائية، انه في حدود الساعة الخامسة و45 دقيقة من مساء اليوم الاربعاء، اطلق 3 مسلحون النار على زوار مرقد السيد شاهجراغ (ع).
ووفقا للمصادر، فقد تم القبض على اثنين من العناصر المسلحة المعتدية، والبحث جار للعثور على العنصر الارهابي الثالث.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا