الأخبار

النزاهة النيابية تطالب بتوضيح اسباب انهيار مبنى حديث البناء وسط العاصمة بغداد

الهدى – بغداد

طالبت لجنة النزاهة النيابية، اليوم السبت، هيئة الاستثمار الوطنية بتوضيح آلية إعطاء إجازات الاستثمار للمختبرات والعيادات والمستشفيات الأهلية.
وتأتي هذه المطالبة على خلفية انهيار مبنى المركز الوطني للتحليلات المرضية صباح اليوم في ساحة الواثق بمنطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد.
وقالت عضو اللجنة، سروة عبد الواحد، في بيان صحفي، إن “ما حدث اليوم في بغداد من انهيار مبنى للعيادات الطبية بسببٍ هندسي يدعو إلى إعادة النظر بكلِّ الموافقات التي تمنحها هيئة الاستثمار وخصوصًا إضافة بناءٍ على المباني المتهالكة، التي تستوجب الحصول على الموافقات الهندسية من أمانة بغداد أو المحافظة ضمن خطط مدروسة وليست عشوائية”.
وأضافت ان لجنة النزاهة البرلمانية ستقوم بفتح هذا الملف لكشف جميع المخالفات المتعلقة به، سواء في بغداد أو المحافظات الأخرى، وإحالة المخالفين إلى القضاء”.
هذا وتواصل مديرية الدفاع المدني، عملها في انقاذ العالقين تحت انقاض مبنى المختبر الوطني للتحليلات المرضية في منطقة الكرادة وسط العاصمة.
وذكرت مصادر في الدفاع المدني افرادها يحاولون فتح ثغرة لإنقاذ العالقين تحت الأنقاضن فيما اعلنت المديريةعن إنقاذ 13 شخصاً من داخل البناية المنهارة في الكرادة.
وأشارت المديرية في بيان لها إلى أنها “تتعامل مع حادث انهيار بناية وإنقاذ المحتجزين في منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد”، مضيفة ان “فرقها ما زالت تواصل أعمالها لإنقاذ المحتجزين في البناية”.
فيما أكد ان آليات الحشد الشعبي وصلت الى مكان الحادث للمشاركة في عملية الإنقاذ.
وأفاد مصدر أمني في وقت سابق من اليوم السبت، بانهيار مبنى بالكامل ضمن ساحة الواثق في العاصمة بغداد، مبينا ان “فرق الدفاع المدني وصلت الى مكان الحادث”، ولافتا الى “وجود أشخاص محاصرين تحت الركام”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا