الأخبار

البحرين؛ الانتهاكات ضد السجناء مستمرة والاعتصامات في البلدات تتواصل

الهدى – وكالات

شكا عدد من المعتقلين في مبنى صغار المحكومين في سجن الحوض الجاف، يوم امس الثلاثاء 27 سبتمبر، من رداءة وجبات الطعام التي تقدم لهم.
وقالت الناشطة الحقوقية البحرينية، ابتسام الصائغ ان “أهم حاجات الطفل وجبة غذائية كافية تقدم له بشكل منتظم، وأن تكون كميتها مناسبة وذات جودة غذائية”، مضيفةً إلى أن المعتقلين في مبنى صغار المحكومين يقومون بإرجاع الطعام “بسبب رداءة إعداده، وعدم تقبّل رائحته ولا طعمه”.
كما وردت الأنباء من داخل مبنى صغار المحكومين تفيد بأن إدارة السجن قامت بحذف قناة فضائية دينية بحتة، وذلك ضمن مسلسل الاضطاد الطائفي الذي يتعرض له السجناء السياسيين في البحرين.
يُذكر أن نظام آل خليفة يمنع زيارة المقرر الخاص المعني بمكافحة التعذيب منذ 2011، كما يرفض زيارة أي وفود لمنظمات دولية معتبرة لمراقبة أوضاع السجون في البحرين.
وفي سياق متصل نقل حساب “حراك السنابس الثوري”، أمس الثلاثاء 27 سبتمبر، صوراً للاعتصام اليومي الذي يُقام على الشارع العام للبلدة، وذلك للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين والدعوة للتمسك بأهداف الثورة.
ويعتصم الأهالي يومياً منذ أن حلّ وباء كورونا في سجون البحرين، وحصد أرواح عدداً من المعتقلين، في ظل إهمال طبي مقصود من إدارة السجون الخليفية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا