إئتلاف ١٤ فبراير في البحرين يدعو إلى تظاهرات يوم الجمعة المقبل تحت شعار”نهجي زينبي”

إئتلاف ١٤ فبراير في البحرين يدعو إلى تظاهرات يوم الجمعة المقبل تحت شعار”نهجي زينبي”

دعا إئتلاف ١٤ فبراير في البحرين إلى تظاهرات يوم الجمعة المقبل تحت شعار”نهجي زينبي”، تضامنا مع الحرائر المعتقلات في سجون النظام الخليفي، وتنديدا بجريمة التشهير بعدد منهن في الإعلام الرسمي، ومنهن ابنة الشيخ محمد صالح القشعمي التي لا تزال محرومة من رؤية طفليها بعد أكثر من عشرين يوم من الاعتقال.
وقد خرجت تظاهرة مساء اليوم الأربعاء، الأول من مارس، في بلدة شهركان – غرب البلاد – وحملت شعار “بيوتنا كلها بيوت طوعة”، لإعلان التضامن مع الشيخ القشعمي وابنه أبو الفضل وابنته أميرة، المتهمين بإيواء مطلوبين سياسيين. وعبر المتظاهرون عن تضامنهم مع المطاردين الذين تلاحقهم الأجهزة الخليفية، لاسيما بعد الإعلان عن اعتقال عدد منهم خلال الأيام الماضية، ومنهم مهددون بالتصفية الجسدية. وقد حثت القوى الثورية على تقديم المزيد من الدعم والاحتضان للمطاردين وفتح المنازل لهم، وعدم الخضوع للإرهاب الخليفي.
وفي بلدة كرزكان، نفذت مجموعة ثورية مساء اليوم عملية ميدانية برفع النيران في الإطارات التي أغلقت الشارع العام، تعبيرا عن الغضب على اعتقال النساء والتشهير بهن. كما نفذ محتجون غاضبون نزولا ثوريا في بلدة نويدرات جددوا فيه وفاءهم للشهداء وتمسكهم بخيار المقاومة وإسقاط النظام الخليفي.
وأحيى المتظاهرون في بلدتي أبوصيبع والشاخورة ذكرى الشهيد السيد جعفر العلوي في الذكرى السنوية لاستشهاده، في وقت نُظمت زيارات تكريمية لأسر الشهداء في ذكراهم السنوية، ومنها أسر الشهيدة أسماء، الشهيد محمود وحسين الجزيري، الشهيد جعفر الدرازي، الشهيد محمود أبوتاكي، الشهيد علي منصور خضير، الشهيد علي المؤمن، الشهيد حسين البقالي، والشهيد علي مشيمع.
وفي بلدة كرباباد، أقيمت أمسية ابتهالية خاصة بالنساء لطلب الدعاء من أجل شفاء المصاب الشاب مصطفى حمدان (١٨ عاما)، الذي أُصيب برصاص حي في رأسه أطلقه المسلحون الملثمون الذين نفذوا الهجوم الغادر على المعتصمين في بلدة الدراز في ٢٦ يناير الماضي، حيث كُسرت جمجمته وتدهورت حالته الصحية إلى وضع خطير.
وفي بلدة الدراز، التي تُحاصر عسكريا منذ أكثر من ٩ أشهر؛ يواصل المواطنون الاعتصام بقرب منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم، حيث أحيى المعتصمون ذكرى شهادة السيدة فاطمة الزهراء، وأقيم مجلس العزاء وسط حضور واسع أكد استمرار الاعتصام والدفاع عن الشيخ قاسم.

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)