الأخبار

الخطابي يكشف عن ارقام قياسية لزيارة الأربعين؛ والغانمي: أفشلنا الفتنة خلال الزيارة

الهدى – كربلاء المقدسة

أكد محافظ كربلاء المقدسة، نصيف جاسم الخطابي، اليوم الاحد، ان زيارة الأربعين خلال العالم الحالي هي الأضخم على مدى التاريخ، مبينا ان 60 ألف متطوع شارك في الزيارة الأربعينية.
وقال الخطابي في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الداخلية، أن “زيارة الأربعين خلال العالم الحالي تعد الأضخم على مدى التأريخ، وتمت بمشاركة 60 ألف متطوع، فضلا عن دخول أكثر من 14 ألف موكب إلى محافظة كربلاء المقدسة”.
وتابع، انه “في الزيارة الاربعينية شاركت 8400 عجلة مدنية و33 ألف آلية من القطاع الخاص”، مبينا ان “أعداد المواكب الحسينية بلغت 25 ألفاً داخل المحافظة و14 ألفاً خارجها، بالإضافة الى بيوت اهالي كربلاء”.
وأضاف أن “المحافظة لم تتدخل في تقديم الخدمات البلدية والصحية والنقل فحسب وإنما شاركت المواكب في تقديم الخدمات للزائرين”، مشيرا إلى أنه “لا يمكن نجاح أي خطة أمنية دون وجود خطط خدمية وصحية ونقل للزائرين”.
من جهته أعلن وزير الداخلية عثمان الغانمي، خلال المؤتمر، إفشال محاولات خلق “فتنة” خلال الزيارة الأربعينية التي احتضنتها مدينة كربلاء المقدسة حيث مرقد الامام الحسين واخيه العباس (عليهما السلام).
وقال الغانمي في المؤتمر الصحفي المشترك مع قيادات عسكرية وأمنية ومحافظ كربلاء، إن “خطة تأمين الزيارة الأربعينية تميزت بإنها الأكثر عدداً من حيث مشاركة القوات الأمنية التي أفشلت محاولة البعض في خلق فتنة خلال الزيارة الأربعينية”، مضيفا أن “القوات الأمنية تعاملت بحزم مع كل ما شأنه أن يزعزع الوضع الأمني”.
وتابع الغانمي انه “لم يشهد أي بلد دخول مثل هذه الاعداد من الزائرين”.
وكانت الأمانةُ العامّةُ للعتبة العبّاسية المقدّسة قد اصدرت، يوم امس السبت (20 صفر 1444هـ) الموافق لـ(17 أيلول 2022م)، بياناً رسميّاً بيّنت فيه أنّ أعداد الزائرين المسجّلين وفقاً لمنظومة العدّ الإلكترونيّ بلغت (21,198,640 ) واحـدا وعشرين مليونـا ومـائـة وثمانيـة وتسعين الفـا وستمائة وأربعـيـن زئـراً.
بينما أكد مراقبون ان العدد يفوق ما اعلنته العتبة العباسية كون ان الكثير من الزائرين لم يدخل الى داخل العتبات المقدسة وفضل السلام والزيارة من الخارج كونه لا يستطيع الدخول الى المناطق المزدحمة بالزائرين.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا