الأخبار

القوات الامنية تحبط مخططات ارهابية لاستهداف زائري الاربعين

الهدى – متابعات

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، اليوم الخميس، عن إحباط مخططات إرهــابية لاستهداف زوار أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
وقال المتحدث باسم قيادة العمليات، اللواء تحسين الخفاجي، لوكالة الانباء الرسمية، إن “جميع العمليات الأمنية التي قمنا بها وخصوصاً الأخيرة في شمال راوة وكذلك في ديالى وجنوب غرب كركوك، كان لها علاقة بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام”.
وأكد، أن “هذه العمليات الأخيرة أسفرت عن قتل واستهداف أعداد كبيرة من الإرهــابيين بواسطة سلاح الجو”، لافتاً إلى أن “هؤلاء كانوا يخططون للقيام بعمليات إرهـ،ـابية سواء ضد زوار الإمام الحسين (عليه السلام) أو ضد قواتنا الأمنية”.
وأشار إلى أن “جميع عملياتنا الاستباقية نتيجة الجهد الأمني والاستخباري كان له علاقة بتأمين زيارة الإمام الحسين (عليه السلام)”.
من جانبها قالت هيأة الحشد الشعبي انها قامت باحباط مخطط معاد ضد أمن بلدنا وزيارة الأربعين يقوده حزب البعث المحظور في محافظات ( كربلاء المقدسة، بابل، المثنى، الديوانية).
وأوضحت الهيأة في بيان لها انه في الساعة الواحدة من فجر اليوم الخميس ٨ أيلول ٢٠٢٢ ، وبإشراف رئاسة أركان هيئة الحشد الشعبي وبجهد استخباري عال ومتابعة دقيقة وبعد استحصال الموافقات القضائية، انطلق أبطال الحشد الشعبي بنداء لبيك يا حسين لتنفيذ عملية استباقية واسعة بإسم ( الردع الثانية).
وبينت الهيأة في بيانها ان أبطال الهيأة تمكنوا من الإطاحة بشبكة فاعلة منهم أعضاء قيادات قطرية وقيادات فروع وشعب، حيث تم التعامل مع المعتقلين وفق الإجراءات القانونية أصوليا.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا