الأخبار

وزير الدفاع من كربلاء يؤكد على اهمية تأمين زيارة الاربعين

الهدى – كربلاء المقدسة

أكد وزير الدفاع جمعة عناد، اليوم الأربعاء، أن القطعات العسكرية تمتلك خبرة كبيرة في تأمين الزيارة الأربعينية، فيما شدد على جميع القطعات تطبيق الخطة بشكل صحيح.
وقال عناد في مؤتمر صحفي عقده مع محافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي، اليوم، إن “زيارتي لمحافظة كربلاء المقدسة تهدف للاطلاع على الخطط الموضوعة لتأمين الحماية لزوار اربعينية الامام الحسين (عليه السلام)”.
وأضاف، أن “قائد العمليات قدم ايجازاً عن الوحدات المشتركة في الخطة”، مؤكداً أن “قطعاتنا لديها خبرة كبيرة في هذا الجانب ولكن نحسب لأسوء احتمال”.
وأشار إلى أن “صحراء كربلاء مرتبطة بصحراء عميقة حيث تمتد للحدود السعودية والاردنية، ويوجد في هذه الصحراء عدد من خلايا عصابات داعش الإرهابي مستغلة الجغرافية وطبيعة الأرض”.
وأكد عناد أنه “على جميع القوات الأمنية والقطعات الساندة تنفيذ الخطة بالشكل الصحيح”، مشدداً على “أهمية تأمين الزيارة الاربعينية ومجابهة اي تهديد في هذه الفترة من قبل داعش الإرهابي”، مقدماً “الشكر لمحافظ كربلاء وقائد العمليات على التعاون ودعم المحافظة”.
من جانبه، قال محافظ كربلاء نصيف الخطابي خلال المؤتمر: إن “وزير الدفاع حضر الى محافظة كربلاء المقدسة برفقة وفد امني كبير من معاون رئيس اركان الجيش وقائد القوات البرية وقائد طيران الجيش ومدير الاستخبارات العامة والضباط والقيادات الأمنية”.
وأوضح، أن “قيادة عمليات كربلاء وشرطة كربلاء والحشد الشعبي تسهم جميعا مع جميع القوات بخطة أمنية محكمة”، مشيرا الى أن “الخطة بدأت مبكراً وهناك دعم كبير لها”.
وأضاف، ان “هناك آليات عمل مكثفة على مستوى القطعات والفعاليات والعمليات الامنية في الطريق الخارجي لمحافظة كربلاء المقدسة او من خلال التواجد الميداني في مركز المحافظة”.
وتوقع الخطابي “مشاركة أكثر من 20 مليون زائر خلال الزيارة الاربعينية”، مؤكداً في ذات الوقت أن “مشاركة وزارة الدفاع فعالة ليس فقط في الجانب الأمني فحسب، بل تنسيق آليات العمل في الخطط الخدمية خاصة بمجالات النقل والصحة والدعم اللوجستي”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا