الأخبار

النجف تضع خطة من ثلاثة محاور خلال زيارة الأربعينية

الهدى – النجف الاشرف

أعلن محافظ النجف الأشرف، ماجد الوائلي، اليوم الخميس، عن خطة من ثلاثة محاور خاصة بالزيارة الأربعينية، فيما وجه رسالة الى الزائرين القاصدين المحافظة.
وقال الوائلي في مؤتمر صحفي: إن “خطة الأربعينية تضمنت توزيع القطعات على محاور المحافظة وعلى طرق الزائرين وكل حسب قواطع العمليات”، مشيراً الى أنه “تمَّت مناقشة تداخل الخطة الخدمية مع الأمنية وكيفية التعاون بين القوات الأمنية و الدوائر الخدمية، مبيناً أنه “تمَّت مناقشة حركة المرور وكيفية انسيابية حركة الزائرين من وإلى النجف الأشرف”.
وأضاف، أنَّ “هناك أعداداً كبيرة من الزائرين ستكون هذا العام بعد عودة الحياة الطبيعية وانتهاء قيود جائحة كورونا، فضلاً عن أعداد مليونية كبير ستأتي من الجانب الإيراني”.
وتابع، أن “محافظة النجف الاشرف ستكون محطة لزوار الأربعينية”، متوقعاً أن “تتجاوز زيارة الأربعينية 20 مليون زائر، حيث إن 60% من هذا العدد سيكونون في المحافظة”.
واشار الى أنه “بعد انتهاء الزيارة الأربعينية ستعود الحشود إلى النجف الاشرف لإحياء ذكرى وفاة الرسول الأعظم (ص)، ومن ثم تفويج الزائرين إلى محافظاتهم”.
وأكد، أن “الجهود الأمنية تتزامن معها الخطة الخدمية وستكون برئاسة النائب الأول بتشكيل غرفة عمليات من كافة الدوائر الخدمية”، لافتا الى تخويل غرف العمليات بمعالجة المشكلة آنياً”.
وأوضح الوائلي خلال المؤتمر انه “تمَّت مناقشة طبيعة المشاريع الجارية في محافظة النجف الاشرف التي تعرقل حركة المرور وايجاد خطط بديلة لاحتواء حركة المرور”.
ولفت الى ان “بادية النجف الاشرف ممسوكة من قبل فرقة الإمام علي والموقف جيد ولا يوجد أي تهديد أمني فيها”، لافتاً الى أنه “تمَّت مناقشة عدم رفع الشعارات السياسية خلال الزيارة، وستتعالج من قبل الأجهزة الأمنية وهيئة المواكب الحسينية” .
وأكد، أنَّ “محافظة النجف الأشرف مدينة هادئة تخلو من العنف و التصعيد بفضل أهالي وزعامات المحافظة حيث كانت الأمور طبيعية ورسالتنا تطمينية إلى جميع زوار الأربعينية بأن النجف آمنة”.
وبين الوائلي، أن “مطار النجف الأشرف سيستقبل أعداداً كبيرة من زوار الخارج وستكون الحركة فيها طبيعية بالتعاون مع كافة الجهات المعنية”، موضحاً، أنه “بحسب الاتفاقية الموقعة بين الجانب الإيراني ووزارة الداخلية فإن الزائرين الإيرانيين سيتبعون كافة القوانين العراقية”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا