الأخبار

عمال ايرانيون يساهمون بتقديم الخدمات لزائري الاربعين والمواكب تستنفر جهودها

الهدى – متابعات

قال أمين لجنة تقديم الخدمات في المدن التابعة للجنة الاربعين في ايران “كامران زنكيشة”ان 4 الاف عامل ايراني سيشاركون في تقديم الخدمات لزوار الاربعينية في مدينتي كربلاء المقدسة والنجف الاشرف.
وشدد المسؤول الايراني على ان الواجبات الملقاة على عاتق هؤلاء ستشمل النظافة في مسير الزوار وخاصة في الحدود التي سيدخل منها الزوار الى الاراضي العراقية”، مؤكدا أن “عمال بلدية محافظتي كردستان وآذربايجان غربي سيقومون بمهامهم في المعبرين الحدوديين باشماق وتمرجين نظرا للعدد القليل الذي سيستقبله هذان المعابران من الزوار”.
وتابع، ان” 2300 عامل ايراني سيتواجدون في المنافذ الحدودية الايرانية الـ 4 وهي مهران، خسروي، شلامجة وجذابة، بينهم 1500 من عمال النظافة، و800 عامل من قوات الاغاثة في اطار خدمات المدن واطفاء الحرائق حيث سيتواجد هؤلاء في الحدود منذ 1 ايلول المقبل الى 20 من الشهر ذاته”.

ويشارك في تقديم الخدمات للزائرين من العراق الآلاف من المتطوعين ممن سيساهمون في ديمومة نظافة مدينة كربلاء وتوفير السكن للزائرين القادمين لاداء زيارة الاربعين.
وفي ذات السياق اكد رئيس هيئة المواكب الحسينية في محافظة ديالى، علي احمد طاهر، اليوم الأربعاء، استنفار اكثر من 50 موكبا لدعم الزوار الايرانيين.
وقال طاهر في تصريح صحفي، إن ديالى ستشهد في الايام القادمة تدفق عشرات الالاف من الزوار الايرانيين وجنسيات اخرى عبر منفذ المنذرية الحدودي للمشاركة في اداء زيارة الاربعين.
واضاف طاهر، أن هيئة المواكب استنفرت اكثر من 50 موكبا من اجل نشرها في الساحة الدولية قرب ناحية جديدة الشط التي تبعد 30كم شمال غرب بعقوبة، من اجل تقديم الغذاء والمياه وكل الخدمات الاخرى للزوار، مؤكدا أن الساحة ستكون نقطة تفويج الزوار القادمين من المنذرية باتجاه العتبات المقدسة وفق خطة مدروسة.
واشار الى ان هيئة المواكب الحسينية ستقدم كل الدعم للزوار من مختلف الجنسيات بالتنسيق مع بقية الدوائر.
وتشهد ديالى في الايام القادمة بدء تدفق الاف الزوار من ايران وبقية الدول عبر المنذرية من اجل اداء زيارة الاربعين.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا