الأخبار

لجنة أمنية لتأمين زيارة الاربعين وتحديد منافذ لاستقبال الزوار العرب والاجانب

الهدى – متابعات

أعلنت رئاسة أركان الجيش للعمليات، اليوم الاثنين، عن تشكيل لجنة أمنية عليا بشأن تأمين الزيارة الأربعينية، مبينةً أن اللجنة برئاسة وزير الداخلية عثمان الغانمي.
وقال نائب رئيس اركان الجيش للعمليات، الفريق الركن قيس المحمداوي، إنه “تقرر تشكيل لجنة عليا برئاسة وزير الداخلية عثمان الغانمي وعضويتي لوضع الخطط ومناقشتها مع إدارات المحافظات المستقبلة للزائرين والوافدين ومحافظات المرور، والعمل المشترك مع المنافذ الحدويدية لاستقبال وتأمين كامل مفاصل الزيارة الأربعينية”.
وشدد المحمداوي على ضرورة “الوقوف على أهم احتياجات القطعات العسكرية ضمن قاطع عمليات سومر”، مشدداً على “تأكيد روح الفريق الواحد بين الجيش والشرطة خصوصاً ونحن مقبلون على استقبال زيارة مليونية لإحياء أربعينية الإمام الحسين عليه السلام”.
وفي ذات السياق افاد مصدر في هيأة المنافذ الحدودية، اليوم الاثنين، انه تم تحديد المنافذ الخاصة لاستقبال الزوار العرب والأجانب في زيارة أربعينية الامام الحسين عليه السلام.
وقال المصدر في حديث صحفي، “حتى الان لم نسجل كثافة بدخول الزائرين الى العراق”، مبيناً ان” المنافذ التي سيتم استقبال الزائرين الايرانيين فيها هي الشلامجة والشيب وزرباطية اما المنافذ التي ستكون للعرب والاجانب هي منفذ صفوان ومطار النجف الدولي”.
واضاف المصدر انه “سيتم متابعة كافة التعليمات الخاصة بالاجراءات الصحية من البطاقة الدولية وغيرها”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا