الأخبار

فتيان وكشافة القرآن يقيمان جلسة قرآنية ودورة حسينية في كربلاء

الهدى – خاص

أقامَ مركز فتيان القرآن و كشافة أبناء القرآن، يوم أمس الجمعة، جلسة لقراءة الكريم بصورة صحيحة ودوة لتعليم المبادئ الحسينية في جامع الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) بمنطقة الجمعية في مدينة كربلاء المقدسة.
وتضمنت تعريف الناشئة على آداب المجالس الحسينية وأهميتها، عبر توضيح القضية الحسينية لهم وما حملته من صور الفداء والتضحية والتعريف بدين الاسلام الحق، كما تم خلال الدورة التعريف بكيفية اداء الشعائر الحسينية لاحياء قضية الامام الحسين عليه السلام، آداب اقامة العزاء الحسيني.
وياتي ذلك بالتزامن مع حلول شهر الأحزان محرم الحرام ومشاركة الناشئة في المجالس الحسينية، التي تقام في المكاتب والمؤسسات والمساجد والحسينيات في مدينة كربلاء المقدسة.
وأعقب الدورة الحسينية اقامة جلسة قرآنية، تم خلالها قراءة القرآن الكريم امام الفتيان الحاضرين لتعليمهم اصول القراءة الصحيحة لكتاب الله، وتلى ذلك قراءة دعاء الفرج الشريف لتعجيل ظهور الإمام المهدي المنتظر (عجل الله فرجه الشريف).
جديربالذكر ان مركز فتيان القرآن و كشافة أبناء القرآن هما من المؤسسات التابعة لمكتب المرجع المدرسي دام ظله في مدينة كربلاء المقدسة، وهذه الدورة ستكون في مستمرة الجمعتين القادمتين.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا