الأخبار

زراعة كربلاء تقوم بحملة لمنع الرعي العشوائي داخل المناطق السكنية

الهدى – كربلاء المقدسة

قامت لجنة متابعة ومنع ظاهرة الرعي العشوائي بحملة لمنع رعي الحيوانات داخل المناطق السكنية لما لها من تاثيرات صحية وبيئية وحضارية.
وبين وكيل رئيس قسم خدمات الثروة الحيوانية، المهندس الزراعي حسين علي نوري، ان ظاهرة الرعي العشوائي تساهم في انتشار بعض الأمراض المشتركة كالحمى النزفية الذي يعتبر احد اسباب انتشارها تجول الحيوانات داخل المناطق السكنية.
واضاف نوري انه ” بناء على الاوامر الصادرة من محافظة كربلاء المقدسة وباشراف مباشر من قبل مكتب النائب الثاني للمحافظ وبرفقة سكرتير المكتب ورفقة ممثل قائمقائم قضاء المركز قامت لجنة متابعة ومنع ظاهرة الرعي العشوائي بحملة خاصة في منطقة حي النظال ، الغاية منها اعادة تنظيم المدن والغاء المظاهر المنافية للمظهر الحضاري والحفاظ على الصحة العامة والبيئة داخل المدن من خلال منع ظاهرة الرعي العشوائي داخل المناطق السكنية خصوصا في ضل انتشار بعض الأمراض المشتركة كالحمى النزفية التي يعتبر احد اسباب انتشارها هو تجول الحيوانات داخل المناطق السكنية”.
واوضح” ان الحملة شارك فيها ممثلي كوادر كلٌ من مركز الشرطة ومديرية الزراعة والمستشفى البيطري و مركز شرطة البيئة ومديرية البيئة والقسم البلدي السادس و لجنة تجاوزات القائمقامية وتم خلالها مصادرة المواشي ومتابعة بعض المربين وتوقيعهم تعهدات خاصة واللقاء بهم وحثهم على منع هذه الظاهرة داخل المدن نهائيا” .
ولفت نوري “الى انه سبق الحملة قيام المختارون في كافة المناطق بتبليغ رسمي للمربين وانذارهم لازالة التجاوز داخل المدن “.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا