الأخبار

زراعة كربلاء تعلن انخفاض اسعار الاسماك في علوة البيع

الهدى – كربلاء المقدسة

اعلنت المديرية العامة للزراعة في محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الاربعاء، ان اسعار الاسماك في هذا الاسبوع شهدت انخفاضا ملحوظا نتيجة زيادة الكميات المنتجة في المحافظة.
وقالت رئيس قسم خدمات الثروة الحيوانية، الدكتورة عامرة الحافظ، “قام قسم خدمات الثروة الحيوانية، شعبة الاسماك بزيارة علوة اسماك كربلاء بهدف الوقوف على المعوقات والمشاكل بالاضافة الى دراسة كميات وانواع الاسماك المطروحة في علوة بيع اسماك كربلاء ومقارنتها بالكميات المستهلكة”.
واوضحت ان “مسؤول شعبة الاسماك، المهندس الزراعي ابراهيم عبد الرسول علوان قام بزيارة الى علوة اسماك كربلاء، وتاتي هذه الزيارة ضمن الاعمال اليومية لشعبة الاسماك، والهدف منها هو لدراسة كميات وانواع الاسماك المطروحة في علوة بيع اسماك كربلاء ومقارنتها بالكميات المستهلكة، بالاضافة الى معرفة اهم المشاكل والمعوقات التي تواجه هذا القطاع حيث يتم تسجيل اعداد وانواع الاسماك المستهلكة في السوق المحلي لمدينة كربلاء المقدسة”.
وأضافت الحافظ ان “هذه الزيارة تأتي لمراقبة اسعار الاسماك في السوق المحلية و للمساهمة بوضع الاحصائيات الخاصة بالاسماك لما له اهمية مباشرة في حياة المواطن والامن الغذائي للبلاد”.
من جانبه اكد مسؤول شعبة الاسماك “ان اسعار الاسماك في هذا الاسبوع شهدت انخفاضا ملحوظا وجاء هذا الانخفاض نتيجة زيادة الكميات المنتجة بالاضافة الى قلة الاستهلاك في هذه الاشهر”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا