الأخبار

الخطابي: كربلاء لم تتسلم أي تخصيصات من مشروع الزائر دولار رغم اقراره

الهدى – كربلاء المقدسة

لوّح محافظ كربلاء جاسـم نصيـف الخطابي، اليوم السبت، باللجوء إلــى القضاء لعــدم تسلم المحافظة أمــوال من مشــروع الزائر دولار بالرغم من اقراره في موازنة 2019.
وقــال الخطابي في تصريح متلفز، إنَّ “كربلاء لم تتســلم أي تخصيصات من مشــروع الزائر دولار الخاص بتأمين متطلبات المدينة خلال الزيارات المليونية بالرغم من اقراره في موازنة عام 2019 وتم تسليمه الى هيئة السياحة دون مبرر يذكر”.
واوضح انه “تم تسجيل اعتراض علــى تحويــل الأموال اإلــى هيئــة اتحاديــة تختــص بالزيــارات وســنلجأ إلى القضاء للحصول على حقوق المحافظة من إيــراد الســياحة الدينية أو ســمات الدخول كون المدينة هي من تتولى مهمــة إدارة الزيارات رغــم وجود الدعم مــن المؤسســات الاتحاديــة”.
وأضاف الخطابي أن “المحافظة تشهد ســنوياً استقبال ملايين الزائرين، لذا طالبنا مــراراً وزارة المالية بصرف الأموال من مشــروع الزائر دولار لكن دون جدوى، وتم إقرار المشــروع مرة أخرى عام 2019 وتم التأكيد عليه لكن أيضاً لم نتســلم أي أموال لاســيما أن عام 2012 هو العام الوحيــد الذي صرفت فيه أموال المشروع لكربلاء”.
ونوه محافظ كربلاء الى ان ” تعداد محافظة كربلاء بوزارة التخطيط ما يقارب المليون و300 الف ولكن الساكنين في المحافظة هو ضعف هذا العدد اما نزوحا او هجرة من باقي المحافظات ولكن بطاقاتهم التموينية وبياناتهم في محافظاتهم فتذهب تلك التخصيصات المالية لتلك المحافظات، و واجبي كمحافظ ان اقدم خدمة لكل من يسكن كربلاء سواء بطاقته منقولة او غير منقولة”.
وتابــع الخطابــي أن “كربــلاء وإدارتهــا المحليــة هي من يقــع على عاتقهــا الجهد الكبيــر لتنظيــم الزيــارات المليونيــة واخذ حق المواطن الكربلائي من الاموال المخصصة للمحافظة وصرفها على الزيارات المليونية، مؤكدا مخاطبة الأمانــة العامة لمجلــس الوزراء لتوجيه المؤسســات الاتحادية بإعطاء حق المحافظة من مشــروع الزائــر دولار الذي أقر وصوت في عليه مجلس النــواب”.
واشار الى انَّ “زيارة العاشــر مــن محرم الحالي هي أكبــر زيارة مليونية شــهدتها المدينة حيث تجاوز اعداد الزائرين الخمسة مليون ونجحت بجهود الجميع وبمشاركة جميع المؤسسات الأمنية وطيران الجيش التي ســاهمت بشكل كبير في تأمــين الزيــارة”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا