الأخبار

بالصور: قناديل السماء تضيء ليل كربلاء في الثالث عشر من محرم

الهدى – كربلاء المقدسة

انطلق، مساءَ أمس الجمعة، بعد صلاة العشاءَيْن موكبُ عزاء قناديل السماء لخدّام أبي الفضل العباس (عليه السلام)، إحياءً لذكرى اليوم الثالث للإمام الحسين وأهل بيته وصحبه (عليهم السلام)، حيث ذكرى دفن الأجساد الطاهرة.
وانطلَقَ هذا الموكب من العتبة العبّاسية المقدّسة باتّجاه حرم أبي الأحرار الحسين (عليه السلام)، وهم يحملون لافتاتٍ كُتِبَت عليها أسماءُ الشهداء في واقعة الطفّ الخالدة.
وقد ردّد معزّو الموكب خلال المسيرة بمشاركة عددٍ من الزائرين الذين كانوا يحيون شعائر هذا اليوم، عدداً من الهتافات والشعارات العاشورائيّة التي تجسّد عظمة هذه الفاجعة.
وتقدّم الموكب كوكبةٌ من حَمَلة المصاحف الشريفة وحَمَلةِ الأعلام، ليكون ختامه في الصحن الحسينيّ الشريف بعَقدِ مجلس عزاءٍ، شهد مشاركةً واسعةً وتفاعلاً كبيراً من قِبل الزائرين الكرام.
وقرّر موكب قناديل السماء هذا العام، الخروج بمسيرةٍ حسينية حاشدة لإحياء اليوم الأليم لدفن الأجساد الطاهرة للإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه الميامين (عليهم السلام).
وأكّد عدد من المعزّين ممن شاهدوا مسيرة أسماء الشهداء، على عظمتها وبأنّ المسيرة “كانت لافتةً للأنظار وتركت حزناً عميقاً في نفوسهم”.
وقال المعزّون: إنّ “هؤلاء الأنصار كانوا خير من صدقوا العهد، ونصروا إمامهم ضد جبروت بني أمية اللعناء”.
وأضافوا بأنّ “شهداء الطف يذكّروننا دائماً بمعنى الفداء الحقيقي في نصرة قضايا أهل البيت (عليهم السلام) والذود عنهم والشهادة بين أيديهم”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا