الأخبار

حجاج اليمن العائدون يتعرضون للاعتداءات على يد مرتزقة العدوان في أبين

الهدى – وكالات

أدانت وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة اليمنية، إقدام عصابة مسلحة في مديرية المحفد بمحافظة أبين على نهب حجاج بيت الله الحرام اليمنيين العائدين إلى أرض الوطن بعد أدائهم مناسك الحج.
واستنكرت الوزارة، في بيان لها، ما تعرض له الحجاج العائدين من أعمال نهب لأموالهم وسلب مقتنياتهم وترهيبهم من قبل عصابة مسلحة في منطقة المحفد اعترضت الباص الذي يقلهم إلى مناطقهم.
وأشارت إلى أن تلك الأعمال الإجرامية، اعتداء سافر يتنافى مع المبادئ والقيم الدينية والقوانين الإنسانية والأعراف والأسلاف القبلية اليمنية الأصيلة.
وحمّلت وزارة الإرشاد قوى العدوان والمرتزقة، المسؤولية الكاملة إزاء ذلك، مطالبة الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والإنسانية بالاضطلاع بدورها في إدانة جرائم قوى العدوان ومليشياتها الإرهابية جراء ما ترتكبه من أعمال نهب وترهيب وقتل للمسافرين.
من جانبها قالت هيأة النقل البري اليمنية، ان هذه الأعمال الإجرامية التي تتنافى مع كل القيم الدينية والأعراف القبلية والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية، تعبر عن الإفلاس الأخلاقي والقيمي للمرتزقة.
زطالبت الهيأة في بيان لها، قبائل محافظتي أبين وشبوة بالتحرك والوقوف بحزم تجاه ما قام ويقوم به المرتزقة من تقطع ونهب وقتل وسلب للمسافرين والمواطنين آخرها عملية التقطع لحافلات الحجاج ونهبهم.
واستنكرت الصمت الأممي تجاه هذه الجرائم وعدم التحرك الجاد والمسؤول في الضغط على مرتزقة العدوان لإيقاف هذه الأعمال الإجرامية بحق المسافرين، مطالبة الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية، بإدانة جرائم مرتزقة العدوان بحق المسافرين على الطرق في المحافظات المحتلة والتي راح ضحيتها العشرات من المواطنين.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا